الأخبار المحلية عربي ودولي

قائد الجيش الإيراني: “طوفان الأقصى” ردة فعل بطولية على جرائم الكيان الإسرائيلي

الجديد برس:

وجه القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي، الأحد، التحية إلى غزة الصامدة، مؤكدأً أن معركة “طوفان الأقصى” هي ردة فعل بطولية على جرائم الكيان الإسرائيلي قاتل الأطفال بدعم من أربابه الولايات المتحدة.

وقال اللواء موسوي خلال مراسم انضمام مجموعة طائرات مسيرة من طراز “كرار” إلى القوة الجوية في الجيش الإيراني: “تحية لغزة المقاومة، ونموذج القوة والمظلومية والمثال الأصدق لانتصار الدم على السيف”.

وأضاف أن معركة “طوفان الأقصى” هي “ردة فعل بطولية على جرائم الكيان الصهيوني قاتل الأطفال وأربابه المجرمين أي الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأشار القائد العام للجيش الإيراني إلى أن “طوفان الأقصى” كانت كـ”السيف المسلول الذي ضرب الظلم”.

 

وأمس السبت، دان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني،  الفيتو الأمريكي الذي أسقط، يوم الجمعة الماضي، مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي دعا إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وقال كنعاني إن الولايات المتحدة أثبتت بأنها شريكة في الجرائم التي ترتكب ضد الفلسطينيين، وفي استشهاد أكثر من 17 ألف فلسطيني.

وأكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، في مكالمةٍ هاتفية مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أنه طالما أن واشنطن تدعم جرائم الاحتلال واستمرار الحرب، فلن يقتصر نطاق الحرب على الوضع الحالي فقط، بل سيتوسع، مشيراً إلى احتمال حدوث انفجار لا يمكن السيطرة عليه في الوضع في المنطقة.