الأخبار المحلية عربي ودولي

وزير الخارجية الإيراني يطالب الاتحاد الأوروبي باتخاذ إجراءات أكثر تأثيراً لوقف العدوان على غزة

الجديد برس:

وجه وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، رسالة إلى مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، مطالباً إياه بإتخاذ إجراءات أكثر تأثيراً لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال عبد اللهيان في رسالته، إن “مواقف الاتحاد الأوروبي الأخيرة بشأن ضرورة وقف إطلاق النار في غزة، ووقف قتل المدنيين الأبرياء، ومراعاة القوانين الدولية وحقوق الإنسان، وإرسال المساعدات العاجلة لسكان غزة المحاصرين، لافتة ومقدرة”.

كما أعرب عن “تقديره لمواقف الاتحاد الأوروبي في رفض بناء مستوطنات جديدة، واعتبار ذلك انتهاكاً صارخاً للقرارات الدولية وإدانة عنف المستوطنين في الضفة الغربية تجاه المواطنين الفلسطينيين”.

وطالب الوزير الإيراني الإتحاد الأوروبي، بإتخاذ إجراءات أكثر تأثيراً لوقف العدوان على غزة “بشكل مستدام وإنهاء الحصار الانساني عليها في ظل استمرار الجرائم الإسرائيلية”.

وكان أمير عبد اللهيان قد هاتف السبت،  الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وأكد لهما أن إيران تواصل جهودها الدبلوماسية من أجل وقف الحرب.

وقال إن قيام الأمين العام للأمم المتحدة بتفعيل المادة 99 خطوة “تستأهل الثناء وغير مسبوقة”، مؤكداً ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة ومؤثرة من جانب المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية المعنية من أجل وقف جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي.