الأخبار المحلية

البخيتي: لا التحالف الدولي ولا السفن الحربية الإسرائيلية تهدد صنعاء

الجديد برس:

هدد عضو المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” محمد البخيتي، تشكيل الولايات المتحدة الأمريكية وكيان الاحتلال الإسرائيلي مع دول في المنطقة لتحالف يضم قوة خاصة لردع استهداف قوات صنعاء للسفن الإسرائيلية.

وقال البخيتي، في لقاء مع قناة “الجزيرة”، إن صنعاء لديها “خيارات واسعة وأوراق ضغط موجعة للدول التي ستشارك في أي تحالف دولي ضدنا”، من بينها “خطوط نقل النفط والغاز التي ستكون هدف للقوات المسلحة اليمينة”.

وعلق البخيتي على إرسال “إسرائيل” سفن حربية للبحر الأحمر، وقال إن هدف الاحتلال من هذا التحرك هو “إعلامي”.

وأضاف “لو كانت مفيدة للكيان، لقامت بإرسالها منذ بداية استهدافنا لهم، أيضاً هناك الكثير من السفن والبوارج الأمريكية والفرنسية والبريطانية موجودة في البحر الأحمر والبحر العربي، ولكنها غير قادرة على منعنا من تنفيذ إجراءاتنا المتعلقة بمنع الملاحة البحرية نحو الكيان الغاصب”.

ويرى البخيتي أن توسيع رقعة الصراع ليس في مصلحة الغرب “بل يخشى من ذلك”، كما أن توريط دول عربية لن يكون في مصلحة تلك الدول، “لأننا في المقابل سنستهدفهم”، مضيفاً “لو كان بمقدورهم منع عملياتنا العسكرية لفعلوا ذلك من أول أيام تدخلنا العسكري”.

وأكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله على أن صنعاء غير قلقة من أي تصعيد من قبل “إسرائيل” أو الدول الغربية، كما شدد على استعداد صنعاء لمواجهة أي تحالف غربي.

ومساء الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن ارسال السفينة الحربية “ساعر 6” للإبحار في البحر الأحمر، وذلك رداً على استهداف قوات صنعاء للأراضي المحتلة بالصواريخ الباليستية، فضلاً عن استهداف السفن الإسرائيلية أو التي تبحر للموانئ الإسرائيلية.

وتؤكد قوات صنعاء بشكل مستمر أن عملياتها في البحرين الأحمر والعربي ومنع السفن على اختلافها من الوصول إلى الكيان الصهيوني، هي مشروطة برفع الحصار عن غزة وحتى يتم السماح بادخال الوقود والغذاء للقطاع، فيما تستمر بقية السفن غير المرتبطة بـ”إسرائيل” بالعبور دون أي اعتراض.