الأخبار المحلية عربي ودولي

الاحتلال يواصل اعتداءاته في جنين ويقتحم قرية تلفيت جنوب نابلس (فيديو)

الجديد برس:

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، قرية تلفيت جنوب نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة “وفا” الفلسطينية الرسمية نقلاً عن مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وداهمت عدة منازل، مشيرةً إلى أن آليات الاحتلال العسكرية انتشرت في أنحاء القرية.

وفي جنين، أصيب خمسة فلسطينيين، مساء الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة السيلة الحارثية، غرب جنين.

واقتحمت قوات الاحتلال البلدة وحاصرت منزل المواطن عبد رضوان طحاينة، ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة خمسة مواطنين بالرصاص وشظايا في أطرافهم السفلية، وقد وصفت حالتهم بالمستقرة.

وعملت جرافات الاحتلال للمرة الثانية على تدمير الشارع الرئيس في البلدة.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد ونصبت حواجز متنقلة على مداخلها، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها واستجوبت ركابها.

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزاً عسكرياً على مدخل قرية كفيرت، وآخر على الطريق الرابط مع بلدة عرابة وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، ثلاثة مواطنين من قرية عوريف، جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وداهمت المجلس القروي وعدة منازل، قبل أن تعتقل ثلاثة مواطنين، هم: يوسف شحادة، وعمار شحادة، وعبدالله شحادة، عقب تفتيش منازلهم.

وصباح الخميس، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 4 مواطنين وأصيب 6 آخرون، في قصف طائرات الاحتلال المسيّرة الحي الشرقي في جنين.

وارتفع عدد الشهداء في جنين في الضفة الغربية، صباح الخميس، إلى 11 منذ بدء الاحتلال الإسرائيلي عمليته العسكرية المتواصلة منذ 50 ساعة.

وأكد قال الصحافي عمرو جرادات لقناة الميادين أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت المئات من الفلسطينيين في مدينة جنين ومخيمها ضمن حملتها العسكرية، لافتاً إلى أن الحالة الإنسانية صعبة للغاية في مخيم جنين من جراء الحصار الإسرائيلي المطبق على المخيم.