الأخبار المحلية عربي ودولي

شاهد: إصابة إسرائيليين واشتعال النيران في سيارات جراء صواريخ أطلقها حزب الله (فيديو)

الجديد برس:

أصيب 3 إسرائيليين واندلعت النيران في سيارات، الخميس، إثر سقوط صواريخ أطلقها حزب الله على مستوطنات الاحتلال شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني إن 3 أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة واشتعلت النيران في عدة مركبات، بعد سقوط صاروخ مضاد للدبابات في (منطقة) موشاف أفيفيم قرب الحدود اللبنانية.

وذكرت القناة الـ 12 الإسرائيلية أن حزب الله أطلق صاروخين مضادين للدبابات على مستوطنتي دوفيف وأفيفيم.

وأضافت أنه تم تفعيل حالة تأهب بسبب مخاوف من اختراق مسيّرات معادية، ورد جيش الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق النار على مصادر إطلاق الصاروخين.

في المقابل قال حزب الله في بيان إن مقاتليه قاموا بـاستهداف مستعمرتي دوفيف وأفيفيم (قرية صلحا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة ‏المناسبة، وأوقعوا فيهما إصابات مؤكدة.

وأضاف أن هذا القصف يأتي “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‌‏اعتداءات العدو الاسرائيلي على القرى والمنازل المدنية (في لبنان) واستشهاد المواطنة نهاد موسى مهنا ‏وجرح زوجها”.

وكان حزب الله اللبناني قد أعلن في بيانات منفصلة أنه استهدف بصواريخ الكاتيوشا وصواريخ حارقة ومسيرات انقضاضية، مواقع عسكرية ومستوطنات شمال الأراضي المحتلة، رداً على استهداف منازل ومدنيين جنوب لبنان.

وقال الحزب في بيان، إن مقاتليه استهدفوا مستوطنتي دوفيف وأفيفيم (قرية صلحا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة ‏المناسبة، وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة.

وفي بيان ثان، أشار إلى أن عناصره استهدفوا مراكز ‏تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية والمدفعية، ‏وحققوا فيها إصابات مباشرة.‏

وذكر في بيان ثالث، أنه شن هجوماً جويا بـ“3 مسيرات انقضاضية دفعة واحدة على تجمعات ‏العدو المستحدثة خلف مواقعه في مزارع ‏شبعا اللبنانية المحتلة، وأصابت أهدافها ‏بدقة وتم تدميرها”.

وفي بيان رابع، أعلن الحزب أن عناصره استهدفوا ‏نقطة الجرداح العسكرية الإسرائيلية بالأسلحة المناسبة، من دون تفاصيل إضافية.

كما أعلن حزب الله أنه قصف مستوطنة كريات شمونة الإسرائيلية بـ“صلية صواريخ كاتيوشا رداً على استهداف” الاحتلال الإسرائيلي لمدنيين.