الأخبار المحلية عربي ودولي

مفتي سلطنة عُمان يشيد بدور اليمن في نصرة الشعب الفلسطيني

الجديد برس:

أشاد مفتي سلطنة عُمان الشيخ أحمد الخليلي، بدور الشعب اليمني في نصرة الشعب الفلسطيني، للتصدي لسفن “إسرائيل” في البحر الأحمر، رداً على جرائم الاحتلال في غزة.

وقال الشيخ “الخليلي” في بيان نشره على حسابه الرسمي في منصة “إكس”، إن “الشعب اليمني أثبت وزنه في النكاية بالعدوان الصهيوني”.

وأضاف مفتي عُمان في حديثه عن الشعب اليمني: “وإذ تمتد إليه الأنظار ويُعَوَّل عليه كثيراً في نصرة قضية الحق؛ أصبح لزاما عليه أن يمسح آثار خلافه في الماضي حتى لا يبقى صدع إلا رأَبه”.

وأشار إلى أن الشعب اليمني “هو الشعب العربي والإسلامي الوحيد المتميز بكثرة العدد ووفرة العدة، والجرأة التي يمكن بها أن يصدع بالحق غير لاو على شيء من تخبطات العاذلين أو مؤامرات الباغين، مع قربه من ساحة المعركة بين الحق والباطل، وإمكانه النكاية بالعدو من أرضه المباركة”.

واستشهد ببعض آيات القرآن الكريم التي يجب على الشعب اليمني وضعها نصب عينيه.

واختتم الشيخ الخليلي بيانه داعياً للشعب اليمني بالسداد والثبات، بالقول: “الله يسدد رميكم جميعاً، ويثبت أقدامكم، وينكي بكم العدو، إنه على كل شيء قدير”.

ويأتي هذا في الوقت الذي تواصل قوات صنعاء، تنفيذ عمليات تستهدف السفن الإسرائيلية، أو تلك الذاهبة إلى موانئ الاحتلال، رداً على استمرار العدوان على قطاع غزة.