الأخبار المحلية عربي ودولي

أبو عبيدة: كتائب القسام قتلت 48 جندياً صهيونياً ودمرت 35 آلية خلال 4 أيام

الجديد برس:

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، مساء الأحد، عن عدد من الإنجازات العسكرية حققها مجاهدو القسام، خلال الأيام الأربع الماضية.

وكشف أبو عبيدة في بيان نشره على “تليغرام” عن تدمير 35 آلية عسكرية للاحتلال كلياً أو جزئياً، وقتل 48 جندياً صهيونياً وإصابة العشرات بجروح متفاوتة.

وذكر أنه تم تنفيذ 24 مهمة عسكرية، تم خلالها استهداف القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد، والاشتباك معهم من مسافة صفر واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم. 

كما جاء في بيانه، أنه جرى تفخيخ نفقين في وحدة “يهلوم”، وحقل ألغام في آليات وجنود الاحتلال، إضافةً لـ 6 عمليات قنص استهدفت جنود العدو.

يأتي ذلك إضافةً لدك مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية، بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال في قطاع غزة، فضلاً عن الرشقات الصاروخية التي أمطرت “القسام” بها مدينة “تل أبيب”، وفق البيان.

وفي وقت سابق الأحد، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ضابط مدرعات احتياط في معارك شمالي قطاع غزة كما أقر قبل ذلك، بمقتل جندي في قطاع غزة، ليرتفع عدد القتلى العسكريين منذ الـ 24 الساعةة الماضية في المعارك الدائرة مع المقاومين إلى 15، بحسب بياناته.

ويأتي الاعتراف بمقتل جندي جديد بعدما أقر جيش الاحتلال في وقت سابق الأحد، بمقتل 8 ضباط جدد في صفوفه، ووقوع 6 إصابات خطرة، وذلك في المعارك البرية الدائرة مع المقاومة الفلسطينية جنوبي قطاع غزة ووسطه.