الأخبار المحلية

محمد علي الحوثي: على أمريكا وقف العدوان والحصار على غزة إذا أرادت الحفاظ على هيبتها وسفنها

الجديد برس:

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء محمد علي الحوثي، السبت، أن على الولايات المتحدة الأمريكية إيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وفك الحصار عنه، “إذا أرادت الحفاظ على هيبتها وسفنها”.

جاء ذلك خلال وقفة قبلية مسلحة في مديرية نهم شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء دعماً لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته وتأييداً لعمليات قوات صنعاء في مناصرة غزة.

وقال الحوثي، خلال الوقفة القبلية، إن “كل الذين حشدتهم الولايات المتحدة، وكل المعارك التي أشرفت عليها، والطائرات والصواريخ التي قصفت بها اليمن، لم تثنه على الإطلاق عن مواجهتها باستمرار”.

وشدّد على أن “الشعب اليمني لا يعرف المستحيل ولا الهزيمة ويزداد كل يوم قوة”، داعياً الولايات المتحدة إلى التوجه نحو وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية وفك الحصار عنهما.

وقال الحوثي إن “على أمريكا إذا أرادت الحفاظ على هيبتها وسفنها، فإن المعادلة بسيطة، وهي إدخال الماء والدواء والغداء لأبناء غزة وفك الحصار عنهم وإيقاف العدوان عليهم، فنحن نطالب بإيقاف الاعدامات والمذابح بحق أبناء غزة، وأنتم من تصرون على ارتكاب الجرائم بحقهم”.

وإذ أعلن أبناء وقبائل مديرية نهم الجهوزية الكاملة لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” إلى جانب قوات صنعاء نصرةً للشعب الفلسطيني وللأقصى الشريف، فإن الحوثي شدّد على أهمية الجاهزية والاستعداد لـ”مواجهة أي تصعيد من جانب العدو”.

ودعا عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء محمد علي الحوثي في ختام كلمته، إلى حل قضايا الثأر وتأجيل أي قضايا أو خلافات، وأن يتعالى الجميع على الجراح والتركيز على القضية الأهم والمتمثلة في مواجهة أعداء الأمة، وفق قوله.