الأخبار المحلية

“يمكنهم استهدافنا خلال 75 ثانية”.. قائد الأسطول الأمريكي الخامس: لدينا ثوانٍ قليلة للتصدي للصواريخ اليمنية

الجديد برس:

تحدث قائد الأسطول الأمريكي الخامس تشارلز برادفورد كوبر، الثلاثاء، عن الصواريخ والمسيرات التي تطلقها قوات صنعاء، مشيراً إلى أن لدى قواته ثواني معدودة لاتخاذ القرار بالتصدي لها.

وقال كوبر في مقابلة تلفزيونية مع قناة “سي بي إس” الأمريكية من البحرين إن الصواريخ والمسيرات اليمنية يمكن أن تضرب هدفها خلال 75 ثانية بمجرد إطلاقها، مضيفاً: “نحن لا نملك سوى ما بين 9 و15 ثانية لاتخاذ قرار بإسقاط أي صاروخ أو مسيرة”.

وأضاف: “لم يسبق لأحد أن استهدف السفن التجارية أو سفناً تابعة للبحرية الأمريكية بصواريخ باليستية”، متهماً “إيران بدعم اليمنيين بالمعلومات الاستخبارية لاستهداف الجيش الأمريكي”.

يشار إلى أن الأسطول الأمريكي الخامس هو أسطول تابع لسلاح البحرية الأمريكي، ويتخذ من المياه الإقليمية المقابلة للبحرين قاعدة له.

يأتي ذلك في وقت أكدت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء الاستمرار في استهداف السفن الإسرائيلية أو السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، حتى إنهاء العدوان ودخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

ومنذ أيام، قال نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي إن قوات صنعاء قادرة على إغراق سفن الأعداء وبوارجهم من أي نقطة في اليابسة اليمنية إلى أي نقطة في البحر الأحمر والعربي والمتوسط. 

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا شنتا، بالتعاون مع  دول عدة أخرى، عدواناً على اليمن تجدد مرات عديدة خلال الأيام الماضية، وسط إقرار بفشل محاولة ردع قوات صنعاء، في حين تؤكد الأخيرة أن هذه الضربات لا تؤثر في قدراتهم العسكرية، وأنهم سيواصلون هجماتهم التي بدأت في منتصف نوفمبر الماضي على السفن الإسرائيلية أو السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية حتى وقف العدوان على قطاع غزة.