الأخبار المحلية عربي ودولي

صنعاء: الأعمال الأمريكية العدوانية سوف تجر المنطقة نحو صراع أوسع

الجديد برس:

أدانت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء بأشد العبارات، السبت، العدوان الأمريكي على العراق وسوريا، والعدوان الأمريكي البريطاني المستمر على اليمن.

وأكدت الوزارة في بيان، أن “هذا العدوان انتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة، والقانون الدولي، وكافة الأعراف والمواثيق الدولية”.

وأشارت إلى أن “هذا العدوان يؤكد زيف الإدعاء الأمريكي بالحرص على عدم التصعيد وتوسيع دائرة الحرب في المنطقة”، ويثبت بكل وضوح بأن “الولايات المتحدة هي المهدد الحقيقي للأمن والسلم الدوليين”.

وحذرت الولايات المتحدة من الاستمرار في عدوانها على دول المنطقة، الأمر الذي قد يفضي إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأعربت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء عن “تضامن اليمن حكومة وشعباً مع حكومتي وشعبي العراق وسوريا”، مؤكدة حرص اليمن على الأمن والاستقرار في هذين البلدين الشقيقين.

“أنصار الله”: العدوان على العراق وسوريا يأتي في سياق الدعم الأمريكي لـ”إسرائيل”

بدوره، أدان المكتب السياسي لحركة أنصار الله العدوان الأمريكي على العراق وسوريا، واعتبره “عدواناً همجياً وسافراً وانتهاكاً للسيادة ‏العراقية والسورية، وخرقاً للقوانين الدولية”.

ورأى المكتب السياسي أن “العدوان على العراق وسوريا يأتي في سياق الدعم الأمريكي للعدو الإسرائيلي لمواصلة جرائمه بحق الشعب الفلسطيني في غزة”.

وشدد على أن “الأعمال الأمريكية العدوانية سوف تجر المنطقة نحو صراع أوسع”، و”هذا يهدد الأمن والسلم الدوليين”، مشيراً إلى أنه “كان بوسع واشنطن إلزام الإسرائيلي بوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني، ورفع حصاره عن غزة بدلاً من التورط في استهداف دول وشعوب المنطقة”.

وأكد بيان أنصار الله أن “لشعوبنا الحق في الدفاع عن نفسها وحماية أمنها وسيادتها من الاعتداءات الأمريكية الإجرامية المتكررة”.

كما أكد البيان رفضه “السردية الأمريكية التي تدعي زوراً وكذباً أن عدوانها على دول وشعوب المنطقة إنما هو ردة فعل بينما هو عدوان سافر”.