الأخبار المحلية عربي ودولي

فقدان مروحية عسكرية أمريكية على متنها 5 أفراد من سلاح البحرية

الجديد برس:

قالت وسائل إعلام أمريكية، مساء الأربعاء، إن الجيش الأمريكي فقد الاتصال بمروحية عسكرية على متنها 5 عناصر من مشاة البحرية، كانت متجهة من قاعدة في لاس فيغاس إلى كاليفورنيا.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس”عن مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية، قولها إنه تم الإبلاغ عن تأخر المروحية في وقت مبكر من يوم الأربعاء مع استمرار العاصفة التاريخية في ضرب كاليفورنيا، مؤكدة أن أطقم الطائرات تبحث عن الطائرة التابعة لسلاح مشاة البحرية الأمريكية وطاقمها.

ونقلت الوكالة عن مسؤولي دفاع قولهم: “إن مشاة البحرية كانوا يقودون طائرة هليكوبتر من طراز CH-53E Super Stallion من قاعدة كريتش الجوية شمال غرب لاس فيغاس، حيث كانوا يقومون بتدريب على مستوى الوحدة وكانوا عائدين إلى موطنهم في قاعدة ميرامار الجوية التابعة لمشاة البحرية في سان دييغو”.

ولم يعرف على الفور متى غادرت المروحية كريتش ولا الوقت المقرر لوصولها، فيما ضربت موجات من الأمطار الغزيرة المنطقة طوال الليل ومن المتوقع تساقط الثلوج على جبال مقاطعة سان دييغو. حسب الوكالة.

وقال موقع أخبار البحرية الأمريكية في وقت لاحق، إن قوات مشاة البحرية تمكنت من العثور على موقع المروحية المفقودة وما تزال تبحث عن الخمسة جنود الذين كانوا على متنها.

والطائرة “CH-53E” هي طائرة هليكوبتر ثقيلة تستخدم لنقل القوات والمعدات ويمكنها حمل ما يصل إلى 16 طنا من البضائع، وفقا للبحرية الأمريكية.

وأشار المتحدث باسم إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا – سان دييغو، مايك كورنيت، لشبكة “سي إن إن” إلى أن “من بين أولئك الذين يبحثون عن المروحية المفقودة رجال إطفاء في كاليفورنيا”.

وبين كورنيت أن “الوكالة نشرت ثلاث سيارات إطفاء وسيارة إسعاف بعد حصولها على تقريرها الأول عن الطائرة في الساعة 2:20 صباحا (بالتوقيت المحلي)، مُشيراً إلى أن آخر إشارة منها تم تسجيلها في الساعة 11:20 مساءً. يوم الثلاثاء”.

وأضاف أن “المستجيبين بحثوا في بحيرة مارينا، بالقرب من ممر في غابة كليفلاند الوطنية، لكن “الثلوج الكثيفة والظروف الشتوية أعاقتهم”، مما أجبرهم على الانسحاب”.

وتسببت عاصفة قادمة من المحيط الهادي، بدأت قبل يومين في هطول أمطار غزيرة على جنوب ولاية كاليفورنيا، مما أدى إلى سيول غمرت الشوارع مخلفة انهيارات طينية في أنحاء المنطقة، كما تسببت في مصرع 3 أشخاص على الأقل في الولاية، وقُطعت الكهرباء عن ما يقرب من نصف مليون منزل، وفق ما نقلته وكالة “رويترز”.

وأدت رياح بلغت سرعتها 121 كيلومترا في الساعة يوم الأحد الماضي لسقوط أشجار وخطوط كهرباء عبر منطقة خليج سان فرانسيسكو والساحل الأوسط في كاليفورنيا، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن نحو 875 ألف منزل في ذروة العاصفة.