الأخبار المحلية

غارات أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة

الجديد برس:

شنت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، اليوم الثلاثاء، غارات جديدة على محافظة الحديدة.

وقالت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، إن “الطيران الأمريكي البريطاني استهدف مديرية التحيتا جنوب مدينة الحديدة”.

ويواصل الطيران الأمريكي البريطاني غاراته على عدد من المحافظات اليمنية، منذ 11 يناير الماضي، رداً على العلميات العسكرية التي تنفذها قوات صنعاء ضد السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى موانئ الاحتلال، وذلك بهدف وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقبل أيام، شن الطيران الأمريكي البريطاني، غارتين استهدفتا منطقة الجبانة شمالي مدينة الحديدة، ومنطقة الطائف في مديرية الدريهمي جنوبي المحافظة الساحلية على البحر الأحمر غربي اليمن.

وتعد هذه الاعتداءات الأمريكية البريطانية على اليمن، دعماً لـ”إسرائيل” في عدوانها على قطاع غزة، وذلك بعد القرار الذي اتخذته قوات صنعاء في استهداف السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال، حتى وقف العدوان وفك الحصار عن قطاع غزة.

وأمس الإثنين، أعلنت قوات صنعاء، في بيان، عن استهداف السفينة الأمريكية “ستار إيريس” في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، مؤكدةً إصابتها بشكل مباشر.

وبحسب البيان، فإن هذه العملية تأتي انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وعلى الرغم من محاولات الولايات المتحدة ترويع السفن الأخرى عبر بيانات كاذبة، تؤكد صنعاء ضمان حركة الملاحة في بحر العرب والبحر الأحمر وباب المندب لجميع السفن، باستثناء السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال حتى وقف العدوان على غزة، ومؤخراً شملت الاستهدافات السفن الأمريكية والبريطانية نتيجة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.