الأخبار المحلية

قوات صنعاء تستهدف سفناً أمريكية وإسرائيلية وتقصف مواقع حساسة للاحتلال في “إيلات”

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، مساء الثلاثاء، تنفيذ عملية عسكرية واسعة ضد سفن حربية أمريكية في البحرين الأحمر والعربي، وسفينة إسرائيلية في خليج عدن، واستهدافها مواقع حساسة لكيان الاحتلال في منطقة “إيلات” جنوبي فلسطين المحتلة.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان نشره على حسابه بمنصة “إكس”، إن “سلاح الجو المسير بالقوات المسلحة اليمنية نفذ عملية عسكرية بعدد من الطائرات المسيرة على عدد من السفن الحربية الأمريكية المعادية في البحرين الأحمر والعربي”.

وأضاف أنه تم كذلك تنفيذ “عملية استهداف لمواقع حساسة للعدو الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة وذلك بعدد آخر من الطائرات المسيرة”.

وإلى جانب ذلك، أعلن سريع أن “القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية استهداف لسفينة إسرائيلية “MSC SILVER” (إم إس سي سيلفر) في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة”.

وأكد أن “هذه العمليات تأتي انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض حتى هذه اللحظة للعدوان والحصار، ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا”.

وتأتي هجمات قوات صنعاء غداة تبنيها استهداف سفينتين أمريكيتين وثالثة بريطانية في خليج عدن بقصف صاروخي أسفر عن إغراق إحداها.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، الإثنين، إن “القوات المسلحة اليمنية نفذت 4 عمليات تمثلت بـ: إغراق السفينة البريطانية “RUBYMAR”، إسقاط الطائرة الأميركية “MQ9” في أجواء محافظة الحديدة، استهداف السفينة الأمريكية “سي تشامبيون Sea champion”، واستهداف السفينة الأمريكية “نافيس فورتونا Navis Fortuna”.