الأخبار المحلية

قوات صنعاء تستهدف سفينة بريطانية ومدمرة أمريكية وتقصف أهدافاً إسرائيلية في “إيلات”

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، مساء الخميس، قصف أهداف للاحتلال الإسرائيلي في “إيلات” جنوبي فلسطين المحتلة، واستهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر بطائرات مسيرة، وسفينة بريطانية بصواريخ بحرية في خليج عدن.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع في بيان متلفز، إن “القوات المسلحة قامت بتنفيذ ثلاث عمليات عسكرية نوعية، الأولى أطلقت خلالها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في القوات المسلحة عدداً من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو الصهيوني في منطقة أم الرشراش (إيلات) جنوب فلسطين المحتلة”.

وأضاف أن “العملية الثانية في خليج عدن، حيث نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة عملية استهداف لسفينة بريطانية (ISLANDER)، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية، أصابتها بشكل مباشر، ما أدى إلى نشوب الحريق فيها”.

وتابع العميد سريع أن “العملية الثالثة تم خلالها استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة”.

واعتبر سريع أن هذه العمليات تأتي “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن”.

وأشار إلى أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ واجباتها” تجاه الشعب الفلسطيني ودفاعاً عن اليمن في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني”، مشدداً على أن عملياتها العسكرية “لن تتوقف إلا بتوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.