الأخبار المحلية

قائد “أنصار الله” يوجه رسالة مهمة لدول أوروبا بشأن عسكرة البحر الأحمر

الجديد برس:

وجه قائد حركة “أنصار الله”، عبد الملك الحوثي، الخميس، رسالة هامة إلى دول العالم ودول أوروبا بشكل خاص، داعياً إياها إلى عدم التوجه إلى عسكرة البحر الأحمر.

وقال الحوثي، في خطاب متلفز، إنه ”ليس من الصحيح أبداً أن تتجه الدول الأوروبية ولا غيرها إلى عسكرة البحر الأحمر”، مضيفاً أن بعض الدول أتت بقطع حربية إلى البحر “تحت عنوان حماية سفنه مع أنه لا مشكلة على سفنهم طالما لم تتجه إلى مساعدة العدو الصهيوني”.

وبيّن الحوثي أن الولايات المتحدة أدخلت القطع الحربية الألمانية في البحر الأحمر في وضع مأزوم، كاشفاً أن القطع الحربية الألمانية ”أطلقت صاروخاً على طائرة أمريكية وعلى سفينة تجارية وهذا يعبّر عن فشل وإرباك وقلق”.

وأضاف أن ما يهدد الملاحة في البحر الأحمر هو ”الأمريكي الذي يجرهم إلى عسكرة البحر الأحمر وإثارة الفوضى فيه وتحويله إلى ميدان صراع وساحة حرب”.

وأكد قائد حركة “أنصار الله” أن العمليات العسكرية مستمرة وبفعالية عالية في البحرين الأحمر والعربي، مضيفاً أن هناك “مفاجآت لا يتوقعها الأعداء نهائياً، وستكون مفاجئة جداً للأعداء وفوق ما يتوقعه العدو والصديق”.

الحوثي يكشف تفاصيل العمليات المساندة لغزة في البحر الأحمر

وأعلن قائد حركة “أنصار الله”، عبد الملك الحوثي، أن قوات صنعاء استهدفت 54 سفينة منذ بدء عملياتها بالبحر الأحمر في 19 نوفمبر، لمساندة قطاع غزة.

وقال عبد الملك الحوثي: “عملياتنا المساندة للشعب الفلسطيني في غزة بلغت استهداف 54 سفينة وهذا رقم مهم جداً ورقم كبير”.

وأضاف الحوثي: “تحقق هدف منع حركة العدو الإسرائيلي من باب المندب على البحر الأحمر”.

وتابع: “أطلقنا 384 صاروخاً وطائرة مُسيرة في عملياتنا المساندة للشعب الفلسطيني ومسار التصعيد مستمر”.

وأضاف: “غارات الأعداء (بريطانيا وأمريكا) وقصفهم لم يؤثر على القدرات العسكرية لبلدنا”.

وأكد الحوثي:”عملياتنا ستستمر بفعالية عالية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن حتى وقف جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة”.