الأخبار المحلية عربي ودولي

أبو عبيدة يعلن مقتل 7 جدد ويوجه رسالة للاحتلال: الثمن الذي سنأخذه مقابل 5 أو 10 أسرى أحياء هو نفسه مقابل جميع الأسرى

الجديد برس:

كشف الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أبو عبيدة، الجمعة، عن مصير عددٍ من الأسرى الإسرائيليين.

وقال أبو عبيدة، في بيان، إنه سبق أن أعلنت المقاومة انقطاع الاتصال بالمجاهدين الذين يحرسون عدداً من أسرى العدو في قطاع غزة، مرجحاً أن عدداً من الأسرى قُتلوا نتيجة القصف الإسرائيلي.

وأضاف أنه بعد الفحص والتدقيق خلال الأسابيع الأخيرة، تأكد لكتائب القسام استشهاد عدد من مجاهديها، ومقتل سبعة من أسرى العدو في القطاع، نتيجة القصف الصهيوني، مؤكداً أن من الأسرى الإسرائيليين، الذين قتلهم القصف: حايم جيرشون بيري، ويورام إتاك ميتزجر، وأميرام إسرائيل كوبر.

وبيّن أبو عبيدة أن المقاومة ستعلن لاحقاً أسماء القتلى الأربعة الآخرين بعد التأكد من هوياتهم.

وأكد أن عدد أسرى الاحتلال، الذين قُتلوا نتيجة العمليات العسكرية للجيش الإسرائيلي في قطاعِ غزة، قد يتجاوز 70 أسيراً، مضيفاً أن المقاومة حرصت طوال الوقت على المحافظة على حياة الأسرى، في مقابل وضوح تعمد قيادة الاحتلال قتل أسراها من أجل التخلص من هذا الملف.

وشدّد الناطق العسكري باسم كتائب القسام على أن “الثمن الذي سنأخذه في مقابل 5 أو 10 أسرى أحياء  هو الثمن نفسه، الذي كنا سنأخذه في مقابل جميع الأسرى، لو لم تقتلهم عمليات قصف العدو”.