الأخبار المحلية

مسيرة مليونية في صنعاء نصرةً لغزة: رسالة يمنية قوية للعالم (فيديو)

الجديد برس:

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء تظاهرة حاشدة وصفت بالمليونية، الجمعة، وذلك في مسيرة حملت عنوان: “لستم وحدكم.. صامدون مع غزة” نصرة للشعب الفلسطيني.

وبزخمٍ جماهيري متصاعد فاق المسيرات السابقة، امتلأ ميدان السبعين، أكبر ميادين العاصمة صنعاء، بطوفانٍ بشري مليوني، خرج ملبياً دعوة قائد حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي، ليؤكد المتظاهرون ثباتهم مع غزة واستعدادهم للمشاركة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وتوسطت الجماهير بميدان السبعين لوحة كتب عليها “غـزة” تأكيداً على قوة وصلابة موقف اليمن تجاه نصرة غزة حتى إيقاف العدوان والحصار الإسرائيلي وجرائم الإبادة الجماعية بحق الأطفال والنساء والشيوخ.

ورفع المشاركون الذين تقاطروا من كل حدب وصوب واكتظت بهم مداخل وشوارع العاصمة وصولا إلى ميدان السبعين العلمين اليمني والفلسطيني، حاملين بنادقهم.

وبارك بيان مسيرة “لستم وحدكم.. صامدون مع غزة” عمليات “القوات المسلحة اليمنية باستهداف السفن المرتبطة بالكيان  الإسرائيلي وسفن العدوين الأمريكي والبريطاني، اللذين تورطا في العدوان على الشعب اليمني خدمةً للكيان الإسرائيلي، ودعماً له في جرائمه في محاولة لترهيب الشعب اليمني وثنيه عن موقفه الثابت والتزامه الإيماني والإنساني نصرةً للشعب الفلسطيني”.

وتابع أن “العمليات اليمنية لن تتوقف حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي ويُرفع الحصار عن غزة”، مؤكداً أن “استمرار الفعاليات والأنشطة والخروج الجماهيري المليوني في المسيرات والتظاهرات من دون كلل ولا ملل نصرةً للشعب الفلسطيني”، موضحاً أن “الشعب الفلسطيني ليس وحده، وأن في اليمن شعباً مؤمناً مجاهداً يحمل همّهم”.

كما شدد على “استمرار الشعب اليمني في التعبئة والحشد إلى مراكز التدريب والتأهيل لقوات التعبئة العامة وبكل المستويات الشعبية والرسمية ولجميع الفئات العمرية؛ استنفاراً واستعداداً لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

واستنكر البيان مواقف الأنظمة العربية المتواطئة مع كيان العدو الإسرائيلي، كما استنكر “الخنوع للأمريكي وتجاهل الجرائم النكراء التي يرتكبها العدو بحق أبناء الشعب الفلسطيني”.

وأيضاً، دعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم كأقل واجب إسلامي تجاه غزة وفلسطين المحتلة.