الأخبار المحلية

أمريكا وبريطانيا ترتكبان جريمة جديدة بحق المدنيين في اليمن (أسماء + صور)؟!

الجديد برس:

أعلنت حكومة صنعاء، السبت، عن مقتل وفقدان عدد من الصيادين اليمنيين، جراء قصف طائرات أمريكا وبريطانيا لقواربهم في المياه الإقليمية اليمنية في البحر الأحمر قبالة سواحل المخا.

وأوضحت وزارة الثروة السمكية التابعة لحكومة صنعاء في بيان، أن القصف الأمريكي البريطاني الذي وقع مساء يوم الخميس الفائت، استهدف عدداً من الصيادين اليمنيين أثناء ممارستهم نشاط الصيد على متن قواربهم في المياه اليمنية من البحر الأحمر قبالة سواحل المخا، ما أدى إلى استشهاد اثنين وفقدان آخرين.

ونددت الوزارة بهذا الاستهداف الإجرامي بحق الصيادين اليمنيين أثناء سعيهم لكسب الرزق عبر مهنة الصيد، التي تمثل المصدر الوحيد لتوفير القوت الضروري لهم ولأسرهم.

وأكدت أن هذه الجريمة تكشف الأهداف الحقيقية من وراء عسكرة أمريكا وبريطانيا للبحر الأحمر، وتضاف إلى سجلاتهما الإجرامية الدامية إلى جانب ما يقوم به العدو الإسرائيلي من جرائم بحق المدنيين في قطاع غزة.

وحذرت الوزارة من مخاطر التواجد الأمريكي – البريطاني في البحر الأحمر على حياة الآلاف من الصيادين اليمنيين، وما يشكله من تهديد للثروة السمكية والبيئة البحرية.

ودعت أحرار العالم إلى إدانة الجرائم والانتهاكات التي تطال الصيادين، وحرمانهم من رزقهم.

وفي السياق، قال صيادون في مديرية المخا، إن 7 صيادين فُقدوا منذ الخميس الماضي، قبالة سواحل المخا، ولا يزال البحث عنهم جارياً حتى اللحظة، والصيادون المفقودون هم: “متعب صالح، حمادة صالح، محمد خالد صلضي، فتحي شنبي، فواد محمد فتيني، طلال عادل وفؤاد عبده”.