الأخبار المحلية عربي ودولي

مجزرة جديدة للاحتلال بحق فلسطينيين كانوا ينتظرون شاحنات الطحين بمدينة غزة (فيديو)

الجديد برس:

أعلنت وزارة الصحة في غزة، مساء الأحد، عن ارتكاب جيش الاحتلال لمجزرة جديدة في غزة وصفتها بـ”المروعة” بعد أن استهدفت مئات الفلسطينيين كانوا ينتظرون وصول مساعدات بالقرب من دوار الكويت جنوبي مدينة غزة، ما أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، الدكتور أشرف القدرة، بتنفيذ قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة عند دوار الكويت في مدينة غزة.

وقال لقدرة في بيان، إن “قوات الاحتلال ترتكب مجزرة مروعة، عند دوار الكويتي بغزة راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى”، مشدداً على أن “قوات الاحتلال الاسرائيلي تواجه البطون الجائعة شمال غزة بالقتل والإبادة الجماعية”.

وفي التفاصيل، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قام باستهداف تجمع للمواطنين الفلسطينيين، أثناء انتظارهم شاحنات الطحين قرب الدوار الكويت في مدينة غزة.

فصائل فلسطينية: المجتمع الدولي أعطى الاحتلال رخصة القتل

وفي تعليق على المجزرة الجديدة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، أصدرت حركة الجهاد الإسلامي، بياناً اعتبرت فيه أن “ما حدث ويحدث في قطاع غزة من مجازر متواصلة دليلٌ إضافي على الطابع الإجرامي الذي يُلازم سلوك جيش الاحتلال، بتعليمات من جنرالاته وقادته السياسيين”.

وشددت الحركة في بيانها على أن “العدوان الصهيوني على قطاع غزة كشف العورات، وسجل سقوطاً مدوياً لما يُسمى المجتمع الدولي، وهو من أعطى الاحتلال رخصة القتل، بينما يحرم ويجرم مقاومة شعبنا لهذا العدوان المتواصل”.

كما دعت الحركة “العالم أجمع، ولا سيما الأنظمة العربية والإسلامية”، لتحمل المسؤولية “في وقف هذه المجازر، وفي إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة من دون انتظار إذن من الاحتلال”.

ومن جهتها، أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في بيان، أن ارتكاب الاحتلال مجزرة مروعة جديدة بحق المدنيين على دوار الكويت في مدينة غزة، وأخرى في دير البلح وسط قطاع غزة، أثناء انتظارهم قوافل الإغاثة، يعتبر جريمةً صهيونية ممنهجة تأتي في سياق حرب التجويع والإبادة الجماعية التي تشن على الشعب الفلسطيني في القطاع.

وشددت الجبهة على أن إصرار الاحتلال على استهداف قوافل الإغاثة والقتل بدمٍ بارد للجائعين، والاستمرار بمنع دخول المساعدات إلى مناطق غزة وشمالي القطاع، يمثل “بصقةً في وجه المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية التي تتشدق بالقيم الإنسانية والعدالة، وتواصل انتهاج سياسة التعامي عن هذه الجرائم الصهيونية المروعة”.

واعتبرت الجبهة أن الإعلان عن استشهاد عشرات الأطفال في شمالي قطاع غزة نتيجة نقص الغذاء والدواء والحليب، وسط مجاعةٍ شديدة يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني هناك، كارثة لا مثيل لها في الفظاعة والإجرام والفاشية على مرأى ومسمع العالم أجمع، وبشراكة ورعاية من أمريكا وحلفائها.

وفي وقت سابق الأحد، استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شاحنة تحمل مساعدات كويتية، في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء 9 شهداء وإصابة آخرين.

وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها جيش الاحتلال شاحنات المساعدات في غزة، حيث أطلقت القوات الإسرائيلية، الخميس، النار تجاه تجمع للفلسطينيين كانوا ينتظرون وصول شاحنات تحمل مساعدات في منطقة “دوار النابلسي” جنوب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 118 فلسطينياً فيما عُرف بـ”مجزرة الطحين”.

حماس تندد بقصف شاحنة مساعدات كويتية

حركة حماس قالت في بيان، إن استهداف جيش الاحتلال لقوافل الإغاثة، وآخرها شاحنة مساعدات لإحدى الجمعيات الخيرية الكويتية في مدينة دير البلح، هو تأكيد وإصرار من “الكيان المجرم على المضي قدماً في حرب الإبادة والتطهير العرقي، والتي أحد أركانها التجويع الممنهج، وتعميق الكارثة الإنسانية في القطاع”.

حماس في بيانها، شددت على أن استمرار الاحتلال باستهداف قوافل المساعدات والإغاثة تعبر عن مستوى غير مسبوق في الإجرام والوحشية في تاريخنا المعاصر.

كما جددت الدعوة للمجتمع الدولي والأمم المتحدة، والدول العربية والإسلامية بشكلٍ خاص، بضرورة الخروج عن “حالة الصمت غير المبرر”، والتحرك على كل الأصعدة الرسمية والشعبية، لإرغام الاحتلال على وقف حربه الهمجية الهادفة لتهجير شعبنا وطمس القضية الفلسطينية.