الأخبار المحلية

عاجل: بدء الترتيبات لفتح طريق صنعاء – عدن من مسارين لإنهاء سنوات من معاناة اليمنيين

الجديد برس:

كشف وزير الأشغال العامة والطرق بحكومة صنعاء، غالب مطلق، الأربعاء، عن بدء الترتيبات لفتح طريق (صنعاء – الضالع – عدن)، وكذا طريق (صنعاء – البيضاء – أبين – عدن).

ونقلت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، عن وزير الأشغال تأكيده، أنه وبتكليف من قائد حركة أنصار الله، عبدالملك الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، ورئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي، تم البدء بعملية التنسيق والتواصل لفتح هذين الطريقين المهمين اللذين يخدمان ملايين اليمنيين.

وثمن الوزير اهتمام وحرص “القيادة الثورية والسياسية” على فتح الطرق وخصوصاً طريقي صنعاء – الضالع – عدن، وصنعاء – البيضاء – أبين – عدن باعتبارهما من أهم الطرق الرئيسة والحيوية الرابطة بين العديد من محافظات الجمهورية.

ولفت إلى أهمية هذه الخطوة التي تتزامن مع قدوم شهر رمضان المبارك، والتي سيكون لها أثر كبير في تخفيف معاناة ملايين المواطنين.. مؤكداً الحرص على بذل كافة الجهود لإنجاح هذه الخطوة.

والأحد الماضي، قالت حكومة صنعاء إنها ستواصل العمل على التفاهمات المحلية من أجل فتح المزيد من الطرقات في محافظة تعز، وإن خطوات أخرى ستتبع فتح طريق طور الباحة، وذلك في وقت تحدثت أنباء عن رفض من قبل حكومة الرئاسي لمبادرة حكومة صنعاء بفتح طريق الخمسين – الستين، ومطالب شعبية بالموافقة عليها.