الأخبار المحلية عربي ودولي

حزب الله يستهدف مقراً قيادياً إسرائيلياً.. ويبث مشاهد لاستهداف آلية لجيش الاحتلال بصاروخ خاص يحمل برأسه كاميرا (فيديو)

الجديد برس:

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، استهداف مقر ‏مستحدث لقيادة القطاع العسكري الإسرائيلي في “ليمان” بالقذائف المدفعية، مؤكداً أنه “أصيب إصابةً مباشرة”.

وكذلك، أعلن حزب الله أن ‏مقاتليه استهدفوا مربض “الزاعورة” الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية المناسبة.

يأتي ذلك في وقتٍ أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن “صلية صواريخ ثقيلة انطلقت من لبنان باتجاه رأس الناقورة”، مردفةً: “تم سماع 8 إلى 9 أصوات صادرة ربما عن اعتراض القبة الحديدية لبعض الصورايخ”.

بالتزامن مع ذلك، تستمر مدفعيات وطائرات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف القرى والبلدات اللبنانية، ولا سيما الحدودية مع فلسطين المحتلة.

وفجر اليوم، نشر الإعلام الحربي التابع لحزب الله مشاهد توثق استهداف آلية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في موقع “بركة ريشا” الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وأظهرت اللقطات التي بثها الإعلام الحربي رصد الهدف المحدد بكاميرا الصاروخ، تبع ذلك لحظة الإطلاق، ثم فترة تحليق الصاروخ في اتجاه الهدف، ليبيّن المقطع المصور لحظة انفجار الصاروخ بالآلية الإسرائيلية.

وفي ظل تواصل عمليات حزب الله في اتجاه أهداف الاحتلال شمالي فلسطين المحتلة، قال المعلق العسكري في “القناة 12” الإسرائيلية، نير دفوري، إن “حزب الله يتحدى القبة الحديدية”، في تعليقه على استهداف مستوطنة “كريات شمونة” برشقةٍ من 30 صاروخاً.

ولفت دفوري إلى أن حزب الله يتعمد إطلاق صليات كبيرة من الصواريخ، ليتجاوز أكبر عددٍ منها القبة الحديدية، موضحاً أنه في هذه الحالة، يصبح من الصعب على القبة التقاط واعتراض الصواريخ.

يُشار إلى إلى أن حزب الله يواصل عملياته العسكرية ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة، ورداً منها على الاعتداءات المتكررة على القرى والمناطق جنوبي لبنان.