الأخبار المحلية عربي ودولي

قائد الحرس الثوري الإيراني: أمريكا هي من يقف وراء إبادة الفلسطينيين في غزة

الجديد برس:

قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية تضطلع بالدور الرئيسي في إبادة الشعب الفلسطيني، والعالم يعرف ذلك جيداً.

ونقلت وكالة “إرنا”، عن اللواء سلامي في “الحفل الختامي للمهرجان الوطني لإنجازات البلاد” بمدينة خرمشهر، قوله: “أمريكا تحسب أن شعوب العالم لا تعلم بأنها هي التي تصب الزيت على نار الجرائم ضد أهالي غزة، بينما يقوم السلاح الأمريكي بإبادة الأبرياء.”

وأضاف: “أمريكا تبادر إلى إلقاء حزم غذائية إلى الأرض تهرباً من الكراهية العالمية ضدها، وهذا الأمر ليس سوى خداع وتضليل وخزي جديد لأمريكا”، مؤكداً أنها تضطلع بالدور الرئيسي والأول في إبادة الشعب الفلسطيني والعالم يعرف ذلك جيداً.

وتابع: “إن قتل النساء والأطفال والأبرياء والعزل هو خزي وعار في تاريخ الحياة البشرية ليس إلا، وهذا يعني الإنهيار الأخلاقي والسياسي والثقافي والاجتماعي وحتى العسكري لأمريكا”.

وأشار سلامي إلى المجازر التي يرتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي وبريطاني ضد سكان غزة.

وقال قائد الحرس الثوري، إن “العدو يقوم اليوم بقصف أناس مظلومين ومحاصرين في ميدان صغير، ومحرومين من الماء والطعام والسلاح، ويفتخر بذلك، وهذا هو دليل دامغ على زوال إمبراطورية أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني، ولا ينطوي إلا على الخزي والعار لهم”.