الأخبار المحلية

تعميم بتعليق مرور المسافرين عبر سياراتهم الخاصة في منفذ الوديعة

الجديد برس:

أعلنت والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، تعليق مرور المسافرين عبر سيارتهم الخاصة عبر منفذ الوديعة، نتيجة تكدس المسافرين في المنفذ.

وقالت الهيئة، في تعميم لها، إن هناك ازدحام شديد في منفذ الوديعة، ومن أجل انسيابية الحركة فإنها قررت تأجيل مرور المسافرين عبر السيارات الخاصة خلال اليومين القادمين، مشيرةً إلى أنه سيتم منع من يخالف ذلك.

وأكد التعميم أنه من اليوم الأحد 10 مارس الجاري، لن يسمح بمرور أي مركبة سواء خاصة أو غيرها إلا بتصريح رسمي من غرفة عمليات الهيئة.

والإثنين الماضي، وجهت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، شركات نقل الركاب الدولية، بوقف رحلاتها إلى السعودية بشكل مؤقت لمدة ثلاثة أيام.

وجاء في تعميم للهيئة موجهة لشركات نقل الركاب الدولية، على أن “يتم إيقاف تسيير الرحلات لشركات نقل الركاب الدولية إلى ميناء الوديعة البري لمدة ثلاثة أيام (الأربعاء- الخميس- الجمعة) تاريخ 6-7-8 مارس”.

وأضاف التعميم أن يتم استئناف الرحلات البرية عبر المنفذ ابتداءً من تاريخ 9 مارس الجاري.

وأوضح أن توقيف الرحلات يأتي على خلفية التكدس في ميناء الوديعة البري ونقطة الفرز في مديرية العبر ومعاناة المسافرين، ولعدم التزام الجميع بموعد وصول الرحلات حسب الأذن الصادر من الهيئة.

وشدد على ضرورة الالتزام بالتوجيه، مشيراً إلى أنه سيتم اتخاذ أقصى الإجراءات القانونية، بحق الشركات المخالفة، وإيقاف ترخيص أي شركة تخالف جدول المواعيد.

وجاء إيقاف الرحلات عقب التكدس الحاصل بمنفذ الوديعة؛ وهو ما فرض أعباء إضافية ومعاناة بالغة للمسافرين العالقين.

يُشار إلى أن امرأة مسنة توفيت قبل أيام وهي في طابور انتظار عبور منفذ الوديعة نحو السعودية.