الأخبار المحلية عربي ودولي غير مصنف

حزب الله يمطر مستوطنة “ميرون” الإسرائيلية بعشرات الصواريخ.. ويهاجم بالمسيرات الانقضاضية مرابض مدفعية الاحتلال بالجولان (فيديو)

الجديد برس:

استهدف حزب الله، الأحد، مستوطنة “ميرون” الإسرائيلية شمال فلسطين المحتلة بعشرات الصواريخ، بالتزامن مع مهاجمته بمسيرات انقضاضية مرابض المدفعية في “عرعر” الجولان السوري المحتل واستمراره بدك مواقع وتجهيزات وتجمعات جنود الاحتلال وآلياته العسكرية على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

وفي التفاصيل، أعلن حزب الله في بيانات مقتضبة مساء الأحد، على موقع “تلغرام” أن مقاتليه استهدفوا انتشاراً لجنود العدو الصهيوني ‌‏في محيط موقع “بركة ريشا” بصواريخ بركان.

كما استهدفوا أيضاً موقعي “الرمثا” و”السماقة” في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية الملائمة، إلى جانب استهداف ثكنة ‏”معاليه غولان” مرتين خلال اليوم بعشرات صواريخ “الكاتيوشا”، بحيث حققوا فيها إصابات مباشرة.

كذلك، قال حزب الله إن مقاتليه استهدفوا موقع “‏الراهب” وانتشار جنود الاحتلال في محيطه بصواريخ “البركان” وأصابوهما إصابةً مباشرة، بالإضافة إلى ‏التجهيزات التجسسية في موقع “الرادار” في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الملائمة، ‏وأصابوها إصابةً مباشرة.‌‏

وقبل ذلك،  نشر الإعلام الحربي في حزب الله في صفحته على موقع “تلغرام” بياناً قال فيه: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (11:15) من يوم ‏الأحد 10/03/2024 آلية عسكرية ‏صهيونية من نوع “نمير” في موقع المالكية ‏وأصابوها إصابة مباشرة”.

وقبل ذلك أكد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين أن مقاتلي حزب الله، استهدفوا تجمعاً لجنود الاحتلال شرق موقع “بركة ريشا” بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة، وذلك بعد مهاجمتهم موقع “راميا” وتجهيزاته بالأسلحة المناسبة اللذين أصابوهما أيضاً إصابة مباشرة. ‌‏

جاء ذلك في حين تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن سقوط صاروخ في منطقة “هار دوف” (مزارع شبعا اللبنانية المحتلة)، بالتزامن مع تجدد دوي صفارات الإنذار في مستوطنة “كريات شمونه” وعدد من مستوطنات إصبع الجليل خشية تسلل طائرات مسيّرة، وذلك بحسب ما ذكر الإعلام الحربي في الحزب.

وعقب ذلك، أكد الإعلام الحربي في بيان أن مقاتلي حزب الله قصفوا مستوطنة “ميرون” الإسرائيلية بعشرات صواريخ الكاتيوشا، وذلك دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ورداً على ‏اعتداءات الاحتلال على قرى جنوب لبنان والمنازل المدنية التي كان آخرها الاعتداء على بلدة خربة ‏سلم واستشهاد إحدى العائلات فيها‏.

جاء ذلك بعد أن ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، أن طيران الاحتلال استهدف بالصواريخ منزلاً في حي العين وسط خربة سلم ما أدى إلى استشهاد عائلة من 4 أشخاص نازحة من بلدة بليدا وشخص آخر وجرح أكثر من 9 آخرين، مشيرة إلى نقل جثامينهم إلى مستشفى تبنين الحكومي.

وتسببت الغارة بحسب الوكالة، بتدمير البيت بشكل كامل وخسائر كبيرة بعشرات المنازل المحيطة.

وصباح الأحد، ذكر الإعلام الحربي في بيان مماثل، أن مقاتلي حزب الله شنوا هجوماً جوياً بمسيرتين ‏انقضاضيتين على مرابض المدفعية في “عرعر” وأصابتا أهدافهما بدقة. ‏

بدوره، ادعى جيش الاحتلال أن نظام ما تسمى “القبة الحديدية” اعترض 7 من أصل 37 صاروخاً تم إطلاقها من لبنان في رشقتين متتاليتين على منطقة جبل ميرون، وذلك بحسب ما ذكر موقع قناة “روسيا اليوم” الإلكتروني.

جاء ذلك بينما، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مستوطني الشمال قولهم: إنهم “لن يعودوا إلى السكن في الشمال من دون حربٍ مع حزب الله”.

وأعرب المستوطنون، عن شعورهم بالخوف، إذ “لا يوجد مؤشرات تضمن أن حزب الله لا يُخطط لحرب مقبلة، أو تضمن أنه لن يفتح النار ويطلق الصواريخ نحو الشمال كل مدة”، وفق تصريحهم.