الأخبار المحلية

صور السفينة الأمريكية “بينوكيو” التي استهدفتها قوات صنعاء في البحر الأحمر

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، اليوم الثلاثاء، استهداف سفينة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، مؤكدةً أن الإصابة كانت دقيقة.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز: “نفذت القوات البحرية في عملية استهداف لسفينة (Pinocchio بينوكيو) الأمريكية في البحر الأحمر وذلك بعددٍ من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة”.

وأكد سريع أن العمليات العسكرية اليمنية “سوف تتصاعد بعون الله تعالى خلال شهر رمضان شهر الجهاد نصرةً ودعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني المظلوم ولإخواننا المجاهدين في قطاع غزة”.

كما أكد سريع استمرار “منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وتفيد المعلومات من مواقع تتبع السفن وحركة الملاحة البحرية، أن السفينة (Pinocchio) هي سفينة حاويات، وتبحر تحت علم ليبيريا، حمولتها الإجمالية 50,963 طناً، ويبلغ طولها 274,98 متراً وعرضها 32.3 متراً، وتم بناؤها عام 2009.

وبحسب المعلومات، فإن السفينة “بينوكيو” لها روابط سابقة مع شركة أوكتري كابيتال مانجمنت ومقرها الولايات المتحدة، كما أن لها أسماء سابقة وعليها شعار شركة “زيم” الإسرائيلية، ومن تلك الأسماء (سيم لودي – سان فرانسيسكو – زيم سان فرانسيسكو).