الأخبار المحلية عربي ودولي

إيران تنفي إجراء “محادثات سرية” مع أمريكا بشأن هجمات البحر الأحمر

الجديد برس:

نفت إيران، الخميس، ما ذكرته تقارير صحفية أمريكية عن “إجراء محادثات سرية بين مسؤولين إيرانيين وأمريكيين، بشأن أمن البحر الأحمر مع تزايد هجمات قوات صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، عن مصدر وصفته بالمطلع، الخميس، نفيه التقارير المتداولة في الإعلام الأمريكي بشأن مفاوضات بين طهران وواشنطن حول قضايا إقليمية منها البحر الأحمر.

واعتبر المصدر أن نشر الخبر عملية نفسية لقلب الحقائق وخداع الرأي العام كاستراتيجية تعتمدها الولايات المتحدة لتغطية هزائمها، مؤكداً أن المفاوضات الجارية بين البلدين مرتبطة فقط بإلغاء العقوبات.

وأكد المصدر أن تبادل الرسائل يجري دائماً بهدف نقل المواقف الإيرانية بصورة شفافة، كما سبق وأعلنت إيران مراراً.

وكانت صحيفة “فايننشال تايمز” الأمريكية قد زعمت، الأربعاء، أن الولايات المتحدة أجرت محادثات سرية مع إيران هذا العام في محاولة لإقناع طهران باستخدام نفوذها لإنهاء العمليات اليمنية في البحر الأحمر.

وتواصل قوات صنعاء، عملياتها في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، مستهدفةً السفن الإسرائيلية وتلك المتوجهة إلى موانئ الاحتلال، دعماً لغزة، ومستهدفةً أيضاً السفن الأمريكية والبريطانية رداً على عدوانهما المتكرر على اليمن.

وكانت آخر هذه العمليات، ما أعلن عنه يوم الثلاثاء، المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، بشأن استهداف السفينة الأمريكية “Pinocchio” بعددٍ من الصواريخ البحرية، معلناً “تحقيق إصابة دقيقة”، وشدد سريع على أن العمليات “ستتصاعد خلال شهر رمضان المبارك، نصرةً ودعماً للشعب الفلسطيني المظلوم، وللإخوة المجاهدين في قطاع غزة”.