الأخبار المحلية عربي ودولي

أبو عبيدة: وفاة أسير إسرائيلي نتيجة نقص الدواء والغذاء والمرض يهدد حياة آخرين

الجديد برس:

أعلن الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، مساء السبت، وفاة الأسير الإسرائيلي بيجف بو خطاف، نتيجة نقصٍ في الدواء والغذاء.

وأكد أبو عبيدة أن كتائب القسام كانت حذرت سابقاً من الظروف التي يعانيها الأسرى، وهي الظروف ذاتها، التي يعانيها الشعب الفلسطيني، إذ يقاسون الجوع والحرمان، كما أن المرض بات يهدد حياة عددٍ منهم.

وعقب بيان أبي عبيدة، نشر الإعلام العسكري لكتائب القسام مشهداً للأسير قبل وفاته، مُرفقاً بعبارتين “على رغم أنه نجا من استهدافات جيش الاحتلال فإنه لم ينجُ من نقص الغذاء والدواء”، و”ما يعانيه أهالي قطاع غزة، من حصارٍ ونقص في الغذاء والدواء، سيعانيه أسراكم أيضاً”.

ومطلع الشهر الحالي، لفت أبو عبيدة إلى أن عدد أسرى الاحتلال، الذين قُتلوا نتيجة العمليات العسكرية لجيش الاحتلال في قطاع غزة، قد يتجاوز 70 أسيراً، مضيفاً أن المقاومة حرصت، طوال الوقت، على المحافظة على حياتهم، في مقابل تعمد قيادة الاحتلال قتلهم من أجل التخلص من هذا الملف.

وشدّد الناطق باسم كتائب القسام على أن “الثمن، الذي ستأخذه القسام في مقابل 5 أو 10 أسرى أحياء، هو الثمن نفسه، الذي كانت سنأخذه في مقابل جميع الأسرى، لو لم يقتلهم قصف العدو”.