عربي ودولي

حزب الله يستهدف مقر قيادة إسرائيلي وتموضعات لجنود الاحتلال

الجديد برس:

نفذ حزب الله اللبناني، الخميس، عدة عمليات عسكرية استهدفت مقر قيادة كتيبة “ليمان” المستحدث، وتموضعات لجنود الاحتلال خلف موقع “جل العلام”، إسناداً للمقاومة الفلسطينية في غزة.

وأعلن حزب الله، في بيانين منفصلين يوم الخميس، استهداف مقر قيادة كتيبة “ليمان” الإسرائيلي المستحدث، بقذائف المدفعية.

كما استهدف حزب الله ‏تموضعات لجنود الاحتلال خلف موقع “جل العلام”، بالأسلحة الصاروخية.‏

وأكد حزب الله، أن هاتين العمليتين، تأتيان دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة.

وفي كيان الاحتلال، أشارت وسائل إعلام إسرائيلية، إلى دوي صفارات الإنذار في مستوطنة “بتسيت”، وسماع انفجارات في “بتسيت” و”شلومي” شمالاً.

وتحدث الإعلام الإسرائيلي عن إصابة منزل في مستوطنة “شلومي”  بصاروخ تسبب بأضرار مادية كبيرة، مشيراً إلى عدم تفعيل الإنذارات.

وأمام مواصلة حزب الله عملياته ضد الأهداف الإسرائيلية عند الحدود مع فلسطين المحتلة، أكد إعلام الاحتلال أنه “يجب عدم إخفاء المعطيات عما يجري في الشمال”.

وفي هذا الإطار، تحدث الإعلام الإسرائيلي عن “نتائج مدمرة” لهذه المعطيات، إذ ثمة أكثر من 100 ألف إسرائيلي خارج المستوطنات، وتحولت المنطقة إلى ساحة حرب، حيث أُغلقت آلاف الأعمال وانهارت المؤسسات التعليمية.

ونفّذ حزب الله، الأربعاء، عدداً من العمليات ضد الاحتلال، حيث استهدف مبنىً يتموضع فيه جنود إسرائيليون في مستوطنة “المطلة”، بالأسلحة المناسبة، موقعاً من فيه بين قتيل وجريح.

واستهدف حزب الله أيضاً مجموعةً من جنود ‏الاحتلال، بقذائف المدفعية، وذلك في أثناء قيامهم بعملية تحصين لموقع “المرج”، موقعاً إصاباتٍ مؤكدةً في صفوفهم.

إضافةً إلى ذلك، استهدف موقع “رويسات العلم” في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، بقذائف المدفعية، وتجمعاً ‏لجنود إسرائيليين في خلة وردة، بالأسلحة المناسبة، محققاً إصابةً مباشرةً في كليهما.

وقصف حزب الله بالأسلحة الصاروخية تموضعاً مستحدثاً لقيادة سرية إسرائيلية خلف ثكنة “برانيت”، وموقع “الراهب” وتجمعاً للجنود في محيطه.

وزفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الأربعاء، الشهيد المجاهد محمد عبد العزيز الرنتيسي (32 عاماً)، وهو من كتيبة الشهيد أبو حمزة المجذوب – ساحة لبنان، والذي ارتقى على الحدود مع فلسطين المحتلة في جنوب لبنان، ضمن معركة “طوفان الأقصى”.