الأخبار المحلية عربي ودولي

قراصنة إيرانيون يخترقون رادارات “إسرائيل” ويوجهون مئات الآلاف من رسائل التهديد للمستوطنين

الجديد برس:

كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، الأحد، أن مجموعة قرصنة إيرانية اخترقت رادارات في “إسرائيل”، ووجهت مئات الآلاف من رسائل التهديد إلى المستوطنين الإسرائيليين.

الصحيفة الإسرائيلية أوضحت في تقريرها أن مجموعة قرصنة إيرانية تطلق على نفسها اسم “حنظلة”، نجحت في اختراق أنظمة الرادار الإسرائيلية، ودعت الإسرائيليين إلى معارضة حكومتهم وتأييد إيران.

وأضافت الصحيفة أن هذه المجموعة خاطبت الإسرائيليين بقولها، في أكثر من 500 ألف رسالة بعثت بها إليهم، إنهم سيدفعون ثمن جرائم قادتهم، وأكدت لهم أن أولئك القادة سوف يندمون على “مغامراتهم الحمقاء”، ودعتهم لإخلاء المدن حتى لا يتضرروا.

كما خاطبت رسالة مجموعة “حنظلة” المستوطن الإسرائيلي بقولها “لا تتردد، لا تنم، ففرصة الهروب أقل من عشر ثوان، وربما نختار مدينتك”.

فيما قالت “جيروزاليم بوست” إنه رغم عدم التحقق من هذه التهديدات، فإن خبراء الأمن السيبراني بـ”إسرائيل” يعربون عن قلقهم المتزايد بشأن احتمال شن هجمات إلكترونية إيرانية تستهدف البنية التحتية الحيوية.

وخلال شهر مارس الماضي، قالت مجموعة القرصنة “حنظلة”، المرتبطة بإيران، إنها استولت على أكثر من 740 غيغابايت من البيانات المهمة والحساسة لشركة “فايبر”، من خلال هجوم الفدية على تطبيق “فايبر ماسنجر” الإلكتروني.

كما قال أعضاء مجموعة قرصنة إيرانية أنهم تمكنوا من الوصول إلى الكود المصدري لهذا البرنامج، من خلال نشر صور لصفحة إدارة التطبيق.

يذكر أن تطبيق “فايبر ماسنجر” تأسس في عام 2010 على يد اثنين من رواد الأعمال الإسرائيليين في “تل أبيب”، واشترت شركة التكنولوجيا اليابانية “راكوتن” هذا التطبيق في عام 2014 مقابل 900 مليون دولار.

ومن المعروف أن مجموعة “حنظلة” تستهدف المصالح الإسرائيلية، وفي الماضي، شنت هجمات إلكترونية على مواقع حكومية ومواقع خاصة بالقطاع الخاص في كيان الاحتلال.

وشنت إيران مساء السبت، هجومها المرتقب على “إسرائيل”، رداً على قصف قنصليتها بالعاصمة السورية دمشق مطلع أبريل الجاري، بإطلاق عشرات المسيرات والصواريخ بعمق كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الحرس الثوري الإيراني إنه نفذ عملية بطائرات مسيرة وصواريخ “رداً على جريمة الكيان الصهيوني بقصف قنصليتنا في سوريا”.

وأشار الحرس الثوري إلى أن العملية نفذت بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة لضرب أهداف محددة في الأراضي المحتلة.

في السياق، قالت وكالة “إرنا” الرسمية إن الصواريخ التي تم إطلاقها باتجاه “إسرائيل” أصابت أهدافها بنجاح، وأضافت أن القوات الإيرانية استهدفت بنجاح قاعدة جوية إسرائيلية في النقب باستخدام صواريخ “خيبر”.

وأشارت إلى أن تلك القاعدة كانت منطلقا للهجوم على القنصلية الإيرانية بدمشق.

تدمير موقعين عسكريين إسرائيليين مهمين

وصرح قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، بأن الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية تمكنت من عبور الدفاعات الجوية الإسرائيلية، وأكد أن الهجوم الإيراني أدى إلى تدمير موقعين عسكريين إسرائيليين مهمين.

وشدد سلامي على أن الهجوم الإيراني انتهى ولا توجد رغبة في مواصلته لكن بلاده سترد بقوة إذا ما استهدفت “إسرائيل” مصالحها، موضحاً أنه إذا شاركت واشنطن في أي هجوم ضد إيران فسيتم استهداف قواعدها بالمنطقة ولن تكون بمأمن.

ولفت قائد الحرس الثوري الإيراني إلى أن “إسرائيل” تجاوزت الخطوط الحمراء باستهداف قنصلية إيران في سوريا، وكان لا بد من الرد عليها.