الأخبار المحلية عربي ودولي

استئناف الرحلات الجوية في مطارات إيران بعد الهجوم الانتقامي على “إسرائيل”

الجديد برس:

رفعت المطارات الإيرانية القيود المفروضة على الرحلات الجوية واستأنفت أعمال التشغيل العادية في أعقاب العملية العسكرية الإيرانية الانتقامية واسعة النطاق ضد “إسرائيل” الذي دفع السلطات لإغلاق المجال الجوي للبلاد.

وأعلنت العلاقات العامة في مطاري الخميني ومطار “مهر آباد” استئناف الرحلات الجوية في المطارين منذ الساعة السادسة صباح اليوم الإثنين.

وأكدت العلاقات العامة أيضاً انتهاء تعليق الرحلات الجوية في كل المطارات الإيرانية التي توقفت يوم أمس.

من جانبه، قال إبراهيم مرادي، عضو مجلس إدارة مطار مهر آباد الدولي، إنه وفقاً لتوجيه أصدرته منظمة الطيران المدني الإيرانية، استأنف المطار في طهران رحلاته اعتباراً من الساعة 5:30 صباحاً بالتوقيت المحلي اليوم (الاثنين).

وأضاف مرادي أن رفع تعليق الرحلات يسري على جميع مطارات البلاد الأخرى التي أُلغيت رحلاتها.

أعلن مكتب العلاقات العامة بمطار الخميني الدولي بطهران أن المطار استأنف رحلاته منذ الساعة 6:00 صباحاً بالتوقيت المحلي اليوم (الاثنين).

وفي وقتٍ سابق، أعلن المدير العام لمطار الإمام الخميني الدولي، سعيد جلندري، إلغاء الرحلات الجوية من مطار الإمام الخميني الدولي حتى الساعة السادسة من صباح الإثنين.

وتوقفت حركة الملاحة الجوية في إيران بالتزامن مع العملية العسكرية الإيرانية “الوعد الصادق” ضد “إسرائيل” بعشرات الصواريخ والمسيّرات، في ردٍ على جريمة الاحتلال المتمثلة بالقصف الجوي الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق.

بدورها، أكدت الخارجية الإيرانية أن القوات المسلحة الإيرانية قامت بهجمات عسكرية على قواعد عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي انطلاقاً من حقها المشروع في الدفاع عن نفسها وفق المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

وقالت إن الهجوم جاء رداً على الاعتداءات المتكررة للكيان الصهيوني واستهداف المستشارين العسكريين الإيرانيين المدعويين من قبل الحكومة السورية، ولا سيما الهجوم الأخير على الأماكن الدبلوماسية الإيرانية في دمشق.