الأخبار المحلية عربي ودولي

المقاومة العراقية تضرب هدفاً حيوياً في “إيلات” وتستهدف قاعدة جوية للاحتلال

الجديد برس:

أعلنت المقاومة العراقية، تنفيذ عمليتين في الأراضي الفلسطينية المحتلة باستخدام الطائرات المسيّرة، ضربت من خلال إحداها هدفاً إسرائيلياً حيوياً في “إيلات”، كما استهدفت في عملية سابقة قاعدة “عوبدا” الإسرائيلية الجوية.

وتبنّت المقاومة الإسلامية في العراق، في بيان مقتضب، استهداف، فجر اليوم السبت، بواسطة الطيران المسيّر، هدفاً حيوياً في “إيلات”، مضيفةً أن العملية جاءت “رداً على انتهاك العدو الصهيوني للسيادة العراقية في استهدافه الغادر لمعسكرات الحشد الشعبي”.

وقالت المقاومة العراقية، في بيانٍ مقتضب نشرته ليل الجمعة، إنها استهدف “الإثنين الموافق 15 أبريل 2024، قاعدة عوبدا الجوية التابعة للكيان الصهيوني في أراضينا المحتلة، بالطيران المسيّر”، مؤكدةً استمرارها في دك معاقل الأعداء.

وأكدت المقاومة العراقية أن العمليتين تأتيان استمراراً في نهجها في مقاومة الاحتلال، ونصرةً لأهل قطاع غزة، ورداً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين العزل من أطفالٍ ونساء وشيوخ.

وبعد نشرها البيان الذي تبنّت فيه عملية استهداف القاعدة الجوية، بثت المقاومة العراقية مشاهد لإطلاقها طائراتٍ مسيّرة نحو القاعدة الجوية الإسرائيلية “عوبدا”، والمقامة في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وكانت المقاومة الإسلامية في العراق أعلنت، في آخر عملياتها قبل أيام، استهدافها ميناء حيفا المحتلة النفطي، مؤكدةً أن العملية تمت بواسطة طائرتين مسيّرتين.

يُذكر أن المقاومة العراقية تستمر في ردها على مجازر كيان الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وذلك باستهدافها مطارات وموانئ الاحتلال في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة، بعد أن كانت قد وجهت ضربات واستهدافات قوية ونوعية لقواعد الاحتلال الأمريكي في العراق وسوريا.