الأخبار المحلية

طاقم السفينة الإسرائيلية المحتجزة “جالاكسي ليدر” يرتدي الشال الفلسطيني خلال زيارة الصليب الأحمر.. شاهد ماذا طالبوا؟ (فيديو)

الجديد برس:

زار فريق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الأحد، طاقم السفينة الإسرائيلية “جالاكسي ليدر” المحتجزة لدى قوات صنعاء في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وبثت قناة (المسيرة) التابعة لحركة أنصار الله لقطات للزيارة، وذكرت وكالة أنباء (سبأ) التابعة لحكومة صنعاء أن فريق اللجنة “اطلع على وضع طاقم السفينة (25 فرداً)، الذين أكدوا أنهم في حالة جيدة ويحظون بمعاملة إنسانية وفق تعاليم وقيم الدين الإسلامي”.

ونشرت وكالة “سبأ” الرسمية في صنعاء صوراً للزيارة التي ظهر فيها أفراد طاقم السفينة الإسرائيلية يرتدون الشال الفلسطيني.

وبحسب الوكالة فإن “طاقم السفينة أكدوا لفريق الصليب الأحمر بأنهم يحظون برعاية وتعامل جيد ويتواصلون مع أسرهم عبر الفيديو، ويأملون إيقاف الحرب على غزة للإفراج عنهم”.

وعبر فريق الصليب الأحمر، عن الشكر والتقدير للسلطات في صنعاء لتذليل مهامه بزيارة طاقم سفينة “جلاكسي ليدر” للاطمئنان على أوضاعهم الإنسانية.

وقامت قوات صنعاء في 19 نوفمبر الماضي باحتجاز السفينة الإسرائيلية “جالاكسي ليدر” في البحر الأحمر بعملية عسكرية استخدمت فيها الطيران المروحي والزوارق لاقتياد السفينة إلى السواحل اليمنية، وذلك بهدف مساندة الفلسطينيين في غزة والضغط على “إسرائيل” لوقف الحرب وإدخال المساعدات إلى القطاع.

وفي مارس الماضي أكد قيادي في “كتائب القسام” أن قوات صنعاء جعلت مصير السفينة “جالاكسي ليدر” وطاقمها بيد المقاومة الفلسطينية وبالأخص كتائب القسام، كورقة ضغط على كيان الاحتلال الإسرائيلي.