عربي ودولي

نصر الله يستقبل وفداً قيادياً من حركة حماس ‏برئاسة خليل الحية

الجديد برس:

استقبل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الأربعاء، وفداً قيادياً من حركة المقاومة الإسلامية “حماس” ‏برئاسة خليل الحية، وضم محمد نصر وأسامة حمدان، وفقا لماً أوردته قناة المنار التابعة للحزب.

ونشرت القناة صورة للقاء قائلة بتقرير: “استقبل الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله وفداً قيادياً من حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة ‏الدكتور خليل الحية وضم الأخوة الأستاذ محمد نصر والأستاذ أسامة حمدان حيث جرى تقييم موسع ومعمق ‏للأحداث والتطورات القائمة في قطاع غزة خصوصاً وفلسطين المحتلة عموماً وجبهات المساندة المختلفة”.

وتابعت: “كذلك ‏جرى استعراض مجريات المفاوضات الأخيرة وما آلت إليه المواقف السياسية الدولية والتحركات الطلابية في ‏أماكن كثيرة من العالم. وتم التأكيد على وحدة الموقف ومواصلة بذل كل الجهود الميدانية الجهادية والسياسية ‏والشعبية من أجل تحقيق الأهداف الشريفة التي سعى إليها طوفان الأقصى وإنجاز الانتصار الآتي والموعود مهما ‏بلغت التضحيات”.

ولفتت قناة المنار بتقريرها إلى أنه تم خلال اللقاء “الإشادة بمستوى التعاون والتضامن القائم بين مختلف جبهات وحركات محور المقاومة ‏وتضحياتهم في سبيل هذه الغاية”.

وفي كلمة ألقاها قبل يومين، أكد الأمين العام لحزب الله، أن الجبهة اللبنانية مستمرة، كماً ونوعاً، في العمليات التي تنفذها إسناداً للمقاومة في قطاع غزة، مشدداً على أنها تفرض معادلات، وعلى أن الربط بجبهة غزة هو “أمر قطعي ولا نقاش فيه”.

ووجه حسن نصر الله الحديث إلى مستوطني شمالي فلسطين المحتلة، الذين يستعجلون العودة إلى الشمال، داعياً إياهم إلى “التوجه إلى حكومتهم حتى توقف العدوان على غزة”.