الأخبار المحلية

المرضى في مستشفيات عدن يخرجون إلى الشارع هرباً من الحر وانقطاع الكهرباء (صورة)

الجديد برس:

هاجم ناشطون جنوبيون على مواقع التواصل الاجتماعي المجلس الرئاسي وحكومته، على خلفية الأوضاع التي وصلت إليها مستشفيات مدينة عدن نتيجة انقطاع الكهرباء والحرارة الشديدة وأسراب البعوض الناقل للأمراض.

وقال الناشط أكرم الشاطري، في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك”، إن عشرات المرضى من نزلاء مستشفى الصداقة بعدن، خرجوا إلى الساحات المجاورة للمستشفى بعد انقطاع الكهرباء عن المدينة، متسائلاً: “كيف ستكون حال المرضى في البيوت وكبار السن والأطفال والمقعدين؟”.

وأرفق الشاطري مع منشوره صورة لعدد من المرضى في ساحة مجاورة لمستشفى الصداقة، قائلاً إن هذه الصورة “مهداة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ونواب مجلسه خصوصاً عيدروس الزبيدي رئيس اللجنة العليا للإيرادات السيادية والمحلية، وهم يشاهدون ما يجري ويتنصلون عن مسؤولياتهم تجاه ما يعانيه المواطنون”.

الصورة نفسها أرفقها الناشط صالح الحنشي مع منشور على “فيسبوك”، قال فيه: “هذه ليست غزة أو جحر الديك، هذه عدن، مستشفى الصداقة، المرضى في الساحات المجاورة للمستشفى بعد انقطاع الكهرباء”.

وطالب الناشط الحنشي بالقصاص للمرضى نتيجة الوضع المتدهور الذي وصلوا إليه، حيث قال: “جاز شرع القصاص لهؤلاء الضحايا، فمن امتلك الكفاية للاقتصاص فقد وجب عليه تنفيذه، وسيكون مأجوراً على ذلك”.

وأضاف: “لو أن أمّاً أو زوجة أو ولد واحد من القيادات مريض مرمي في باحة مستشفى الصداقة في هذا الحر القاتل وأسراب البعوض، لكانوا عرفوا ماذا تعني هذه الصورة.. لكن عائلات كل هؤلاء تعيش في أفخم القصور في مختلف عواصم العالم”، مؤكداً ألّا أحد ينتظر من قيادات المجلس الرئاسي وحكومته أن تلتفت لمعاناة المواطنين، بقوله: “لا تنتظروا من هؤلاء أن يلتفتوا لمعاناة الناس، ولا أستثني منهم أحداً”.

وتشهد عدن والمحافظات الجنوبية أزمة شديدة في الكهرباء تسببت بكثير من المعاناة للمواطنين، خصوصاً أنها تأتي في ظل ارتفاع شديد للحرارة، وسط تبادل الاتهامات بين الجهات المعنية بتوفير الخدمات الأساسية، الأمر الذي أدى إلى تصاعد الاحتجاجات في عدن ومدن في المحافظات المجاورة، تنديداً بتدهور الكهرباء والأوضاع المعيشية بشكل عام.