الأخبار المحلية

صنعاء تبدأ صرف نصف راتب للمتقاعدين عبر مكاتب البريد

الجديد برس:

أعلنت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات التابعة لحكومة صنعاء، اليوم الخميس، بدء صرف النصف الثاني من راتب شهر سبتمبر ٢٠٢٠م للمتقاعدين المدنيين عبر مكاتب البريد بأمانة العاصمة والمحافظات.

ونقلت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء عن رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إبراهيم الحيفي، تأكيده استكمال الإجراءات المالية وضخ المبالغ النقدية إلى البريد والبدء بعملية الصرف، داعياً المتقاعدين ووكلاء المستفيدين التوجه إلى مكاتب البريد مصطحبين الوثائق المطلوبة.

ونوه الحيفي بـ”الجهود التي ساهمت في تجاوز الصعوبات الناتجة عن مشكلة نقص السيولة بسبب نقل وظائف البنك المركزي إلى عدن وتأخير دفع المعاشات التقاعدية ومرتبات الموظفين عن موعدها المحدد”.

وأشار الحيفي إلى أن الهيئة وفي إطار اهتمامها المستمر بشريحة المتقاعدين والتخفيف من معاناتهم جراء ما وصفه العدوان والحصار، تسعى جاهدة لانتظام صرف المعاشات التقاعدية رغم الصعوبات التي تواجهها، وفق ما أوردته الوكالة.

يُشار إلى أن صرف الرواتب توقف منذ عام 2016 بعد قيام الحكومة اليمنية الموالية للتحالف السعودي الإماراتي بنقل وظائف البنك المركزي من صنعاء إلى عدن، في حين تعمل حكومة صنعاء على صرف نصف راتب لموظفي الدولة بحسب ما يتوفر لديها من موارد.