الأخبار المحلية

ملاك وسائقو وايتات الماء يطالبون برفع الجبايات المفروضة عليهم من قبل سلطات الانتقالي في عدن

الجديد برس:

طالب العشرات من ملاك وسائقي وايتات الماء، الخميس، برفع الجبايات المفروضة عليهم من قبل سلطات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في محافظة عدن.

وقال ملاك الوايتات، خلال وقفة احتجاجية نفذوها في موقع آبار السايلة، خلف المؤسسة العامة للمياه في عدن، إن مكتب النقل والسلطة المحلية في مديرية صيرة، فرض عليهم رسوماً إضافية وألزمهم باستخراج تراخيص مزاولة مهنة، ودفع مبلغ (27) ألف على على كل صاحب خزان “بوزة”.

وأضاف المحتجون أن هذه الإجراءات ستفاقم معاناة المواطنين في تحمل تكاليف نقل المياه التي تصل حالياً ما بين 25 إلى 30 ألفاً، خصوصاً في المناطق المرتفعة والتي لم تصل إليها مياه الشرب.

وأشار المحتجون إلى أن السلطة المحلية في عدن وبدلاً من أن توفر المياه للمواطنين، عمدت إلى استغلال أزمة المياه وفرضت الجبايات على سائقي صهاريج المياه (البوز).

وطالب المحتجون خلال وقفتهم السلطة المحلية ومكتب النقل بإعادة النظر في هذا القرار ومراعاة أوضاع المواطنين.

وأوضح محمد عزام ممثل ملاك وسائقي شاحنات نقل المياه، أن هذه الإجراءات من شأنها زيادة معانات المواطنين في تحمل تكاليف قيمة نقلة البوزة من المياه التي تصل حالياً ما بين 25 إلى 30 الف خصوصاً المناطق المرتفعة والتي لم يصل إليها مياه الشرب.

وأضاف أنه وبدل من أن تقوم الجهات المعنية بتوفير المياه للمواطنين قاموا بفرض زيادة في الرسوم على أصحاب شاحنات نقل المياه التي ستنعكس مباشرة على “ظهر المواطن الغلبان”.