الأخبار المحلية عربي ودولي

غارات جوية تستهدف مواقع للانتقالي شرقي أبين

غارات جوية تستهدف مواقع للانتقالي شرقي أبين… غارات جوية تستهدف مواقع للانتقالي شرقي أبين|

الجديد برس|

صعد تنظيم القاعدة، السبت، ضد فصائل الانتقالي في ابين ، جنوبي اليمن، بالتزامن مع تحركات أمريكية جديدة بملف القضية الجنوبية.

 

وافاد متحدث فصائل الانتقالي، محمد النقيب، في منشور على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي بأن التنظيم شن خلال الساعات الماضية غارات جوية على مواقع لقوات المجلس في مديرية مودية، شرقي ابين.

 

ولم يوضح النقيب حصيلة ضحايا الهجوم الجديد.

 

وهذه المرة الأولى التي يصعد فيها التنظيم ضد الانتقالي من صعود سعد العولقي الموالي للإمارات إلى  سدة قيادة التنظيم خلفا للسعودي خالد باطرافي.

 

ولم يعرف ما اذا كانت الامارات تحاول الضغط باتجاه منح الانتقالي حقيبة “مكافحة الإرهاب” باعتباره مستهدف من التنظيم ام  ضمن تحريك أمريكا لأوراقها في اليمن، لكن تزامنه  مع زيارة مرتقبة للمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ إلى الامارات حيث يقيم قيادات المجلس الانفصالي  يشير إلى انها ضمن توجهات أمريكية لاسيما في ظل التسريبات الامريكية عن  حديث الرئيس الأمريكي بايدن عن إمكانية التوصل إلى اتفاق دبلوماسي بشان القضية الجنوبية  ضمن اطار الحل السياسي الشامل في اليمن.

 

كما لم يتضح بعد ما اذا كانت أمريكا تسعى من خلال  تحريك ورقة الجنوب  طرحها على طاولة المفاوضات مع صنعاء  خصوصا في ظل الجولة الجديدة للمبعوث الأمريكي والتي بداها من مسقط حيث يقيم وفد انصار الله المفاوض ام ضمن الترتيبات لتصعيد عسكري جديد وتهدف أمريكا من خلال تحريك القضية الجنوبية لإقناع الانتقالي  بالانخراط بفعالية في القتال لصالح حماية الاحتلال الإسرائيلي..