الأخبار المحلية

المجلس الانتقالي “يبرئ ساحته” من أزمات الجنوب.. تفاصيل لقاء الزبيدي مع بن مبارك

الجديد برس:

التقى عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بمدينة عدن، السبت، رئيس الحكومة أحمد بن مبارك، لبحث انهيار الخدمات والتدهور الاقتصادي في العملة الوطنية.

وخلال اللقاء، حمّل رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي، رئيس الحكومة أحمد عوض بن مبارك مسؤولية تردي الأوضاع الاقتصادية والخدمية في عدن وعموم المحافظات الجنوبية.

وذكرت وكالة “سبأ” التابعة للحكومة الموالية للتحالف، أن اللقاء “بحث الأوضاع الإنسانية والجهود المبذولة من قبل الحكومة لوقف التدهور الاقتصادي وتوفير الخدمات، وفي مقدمتها توفير السيولة النقدية اللازمة لشراء الوقود الخاص بمحطات توليد الكهرباء لضمان استقرار الخدمة خلال الصيف الحالي، والخطط الاستراتيجية التي تعمل عليها الحكومة لمعالجة ملف الكهرباء من خلال تنفيذ مشاريع استراتيجية لتوليد الكهرباء بالطاقة النظيفة”.

وبحسب الوكالة، شدد الزُبيدي على ضرورة اضطلاع الحكومة بمسؤولياتها لوقف التدهور المتسارع في قيمة العملة المحلية من خلال ضبط السياسيات النقدية، وترشيد الإنفاق، وتنمية الموارد البديلة، وإلزام الوزارات والمؤسسات والهيئات الإيرادية التابعة لها، بتوريد جميع الإيرادات إلى الحسابات الخاصة بها في البنك المركزي، بما يضمن توفير السيولة النقدية اللازمة لاستقرار أسعار الصرف، ويساعد الحكومة على الوفاء بالتزاماتها.

مراقبون أكدوا أن الزبيدي يسعى لتبرئة ساحة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، من مسؤولية تردي الخدمات وانهيار الأوضاع الاقتصادية والمعيشية على الرغم من شراكته في مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، خاصة مع تزايد السخط الشعبي حول ممارسات قوات الانتقالي في مناطق سيطرته.

يُشار إلى أن وسائل إعلام محلية وناشطون تساءلوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن ما حققه المجلس في مناطق سيطرته التي تشهد تدهوراً متزايداً في الأوضاع المعيشية، بالتزامن مع مرور 7 سنوات على تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأكد تقرير نشره موقع “الوطن العدني”، مطلع مايو الجاري، أن الآراء التي سادت وسائل التواصل الاجتماعي بين أبناء الجنوب على اختلاف توجهاتهم ومشاربهم وانتماءاتهم السياسية جاءت “مخيبة لآمالهم وتطلعاتهم”.

وحول الوضع الاقتصادي والخدمي، نقل التقرير عن مراقبين “إن المجلس الانتقالي فشل بتقديم أبسط المقومات الاقتصادية والخدمية ومعالجتها للمواطنين رغم تكليف رئيس المجلس الانتقالي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي رئيساً للجنة العليا للموارد الاقتصادية والإيرادية الذي لم يظهر حتى الآن بأي مؤتمر صحافي يوضح أسباب انهيار الأوضاع الاقتصادية والخدمية المستمرة التي ألقت بظلالها على كاهل المواطنين في محافظات الجنوب”.