الأخبار المحلية

أطباء مديرية القاهرة بمدينة تعز يواجهون حملة ابتزاز واعتقال من قبل مدير صندوق النظافة

الجديد برس:

أكد ناشطون في مدينة تعز أن تجاوزات مدير صندوق النظافة والتحسين بمديرية القاهرة وصلت إلى حد التنمر بحق الصيدليات والعيادات.

وقال الناشط في التكتل المدني عبد الحليم المجعشي، في منشور على صفحته بموقع (فيسبوك): “يتنمر المدير على العيادات والصيدليات، ويصدر أوامر قبض بإحضار الأطباء والصيادلة قهراً لدفع جزية رسوم مفروضة بغير قانون”، الأمر الذي اعتبره المجعشي أنه يتعارض مع الدستور الذي ينص على أنه لا رسوم إلا بقانون.

وأشار إلى أن قانون مزاولة المهن الطبية يحظر فرض رسوم على العيادات الطبية إلا من قبل المجلس الطبي، مؤكداً أن لائحة المجلس حددت تلك الرسوم بشكل واضح.

وأكد أنه لا يجوز التفتيش على المنشآت الطبية إلا من قبل المجلس الطبي الأعلى، وذلك بواسطة ضباط صحة معتمدين يصدر بهم قرار من وزير العدل.

وأضاف أن من عساكر صندوق نظافة القاهرة اقتحموا، الأربعاء الماضي، عيادة الدكتور عبده سالم، وحاولوا اعتقاله واقتياده بالقوة إلى مكتب صندوق النظافة، لولا تدخل المرضى ومنعهم من ذلك، موضحاً أن مصادر طبية أفادت بأن الأطباء في تعز تواصلوا مع المجلس الطبي الأعلى في عدن وأبلغوه عن هذه التعسفات.

وأوضح أن هناك توجهاً من بعض الأطباء لرفع دعوى قضائية مستعجلة لإلغاء قرارات فرض الرسوم غير الدستورية وغير القانونية من قبل جهات غير مخولة قانوناً بفرضها خارج نطاق قانون المهن الطبية وقانون المجلس الطبي الأعلى.