الأخبار المحلية

الموظفون النازحون في عدن ينتظرون صرف رواتبهم المتأخرة وسط وعود حكومية

الجديد برس:

نفذ عشرات الموظفين النازحين في محافظة عدن، الأحد، وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة المالية، للمطالبة بتصحيح كشوفاتهم وصرف مرتباتهم المتأخرة لخمسة أشهر، خلال الفترة من يناير وحتى مايو 2024.

وحسب بيان لملتقى الموظفين النازحين، طالب الموظفون النازحون، خلال وقفتهم الاحتجاجية، وزارة المالية في عدن بسرعة استكمال الإجراءات الخاصة بمطابقة وتصحيح كشوفاتهم، وإعادة إرسال التعزيزات الفرعية الخاصة بمرتبات التابعين للسلطات المحلية ومعظم الجهات الحكومية إلى البنك المركزي بعدن.

وأوضح البيان أن مسؤولين في لجنة صرف المرتبات بوزارة المالية أفادوا بأن التعزيز العام الخاص بصرف مرتبات الموظفين النازحين ومناطق الحكومة اليمنية الموالية للتحالف في البنك المركزي بعدن منذ أسبوعين، وأن الإجراءات مستمرة للمطابقة والتصحيح مع مدراء عموم المالية بتلك السلطات والجهات للتعزيزات الفرعية الخاصة بها، كلٍ على حدة.

وأشاروا إلى أن “جزءاً من إجراءات الصرف أنجزت، بينما تم إرسال دفعة أخرى اليوم إلى البنك المركزي وسيلحق البقية خلال اليومين القادمين”.

ومنذ سنوات يشكو الموظفون النازحون في عدن من تأخير صرف مرتباتهم وسط اتهامات للحكومة ممثلة بوزارتي المالية والخدمة المدنية باتخاذ إجراءات توصف بالتعسفية من شأنها عرقلة صرف مستحقاتهم، الأمر الذي تسبب بتفاقم أوضاعهم المعيشية وتزايد مديونياتهم، في ظل انهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية في تلك المناطق، وانعكاس ذلك على أسعار مختلف أنواع المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية.

ويعاني الموظفون النازحون في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية الموالية للتحالف السعودي الإماراتي من أوضاع معيشية صعبة للغاية، في ظل انهيار العملة المحلية المستمر، وخسارة الرواتب الحكومية ثمانية أضعاف قيمتها.