الأخبار المحلية مقاطع فيديو

“القمامة داخل عدن.. كلهم سرق”: سيدة تعبر عن غضبها من انهيار الخدمات في المدينة (فيديو)

الجديد برس:

كشف مقطع فيديو تداوله ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، حجم السخط الشعبي المتزايد جراء انهيار الخدمات الأساسية بمدينة عدن جنوبي اليمن.

وأظهر الفيديو الذي نشرته “منصة أبناء عدن” في حسابها على موقع “إكس”، سيدة من أهالي مدينة عدن وهي تصور بحيرة من مياه المجاري “الطافحة” بجانب مطاعم في شارع رئيسي بالمدينة.

وقالت السيدة في مقطع الفيديو بلهجة عامية غاضبة: “القمامة داخل عدن، لا داري بالانتقالي ولا داري بالحكومة.. كلهم سرق، شوفوا المجاري جنب المطاعم.. شوف يا عيدروس”.

وعلقت المنصة على مقطع الفيديو بالقول: ”لمن يسأل عن محافظة عدن.. الجواب باختصار.. هي مدينة صفرية الخدمات، لا توجد بها أي مقومات للحياة، وغير صالحة للعيش”.

ويتزامن انهيار الخدمات الأساسية في مدينة عدن مع تراشق بالاتهامات بين المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً والحكومة اليمنية المدعومة من التحالف السعودي رغم شراكتهما.

حيث حمّل رئيس المجلس الانتقالي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي، رئيس الحكومة أحمد عوض بن مبارك مسؤولية تردي الأوضاع الاقتصادية والخدمية في عدن والمحافظات الجنوبية.

جاء ذلك خلال اجتماعهما في عدن، يوم السبت الماضي، لبحث الأوضاع الإنسانية والجهود المبذولة من قبل الحكومة لوقف التدهور الاقتصادي وتوفير الخدمات، وفي مقدمتها توفير السيولة النقدية اللازمة لشراء الوقود الخاص بمحطات توليد الكهرباء.