أخبار عاجلة الأخبار المحلية

قيادي في أنصار الله يتحدى السعودية والإمارات أن تتجرأ بالإقدام على الأمر

قيادي في أنصار الله يتحدى السعودية والإمارات أن تتجرأ على الإقدام على الأمر.. قيادي في أنصار الله يتحدى السعودية والإمارات أن تتجرأ على الإقدام على الأمر|

الجديد برس| خاص|

بعد أن بدء دول غربية على التوالي، أخرها ايرلندا، اليوم الثلاثاء، بالاعتراف بدولة فسلطين، وجه القيادي في حركة أنصار الله حزام الأسد، رسالة تحدي لكل من السعودية والإمارات بأن يكون لهما خطوات مماثلة بالاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة من النهر إلى البحر.

وقال الأسد في تدوينه له مساء اليوم الثلاثاء، على منصة “إكس” رصدها الجديد برس: “بعد اعتراف محدود من بعض الدول الأوروبية بدولة فلسطين، السؤال يتجه إلى السعودية والإمارات. هل ستجرؤان على خطوة مماثلة والاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة من النهر إلى البحر؟”.

وأشار الأسد، أن مثل هذا القرار ليس سهلاً على السعودية والإمارات في ظل التبعية والهيمنة المطلقة لواشنطن وتل أبيب عليهما.

هذا وكانت الحكومة الأيرلندية قد اعترفت رسمياً، اليوم الثلاثاء، بدولة فلسطين، معلنةً أنّها ستقيم علاقاتٍ دبلوماسية كاملة معها.

وقال رئيس الوزراء الأيرلندي، سيمون هاريس، إنّ بلاده “ستعيّن سفيراً لها لدى دولة فلسطين”.

وحضّ هاريس “إسرائيل” على إيقاف الكارثة الإنسانية التي ترتكبها في قطاع غزّة، داعياً “الاتحاد الأوروبي إلى مراجعة اتفاقية الشراكة مع إسرائيل” لدواعٍ إنسانية.

وفي وقتٍ سابق، صرّح هاريس، من بروكسل، بأنّه “أوضح موقف أيرلندا بشأن الحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار، خلال اجتماع مع رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين”، مضيفاً أنه “كرر طلبه الرسمي الذي قدمه مع إسبانيا قبل شهرين لمراجعة اتفاقية الشراكة بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي”.

وأوضح: “أعتقد أنه يجب على الاتحاد الأوروبي استخدام جميع الأدوات المتاحة له لحماية الشعب الفلسطيني”.