الأخبار المحلية

المحكمة الجزائية في عدن تصدر أحكاماً بالإعدام على قيادي بارز في الإصلاح وستة آخرين

الجديد برس:

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في عدن، جنوبي اليمن، الثلاثاء، أحكاماً بإعدام قيادي عسكري بارز في قوات حزب الإصلاح وستة آخرين.

وقضى قرار المحكمة الجزائية في عدن، بإعدام قائد لواء النقل سابقاً المحسوب على الإصلاح، أمجد خالد، و6 متهمين آخرين، لتورطهم بتنفيذ عدة أعمال إرهابية، بحسب ما نسب إليهم في قرار الاتهام.

وقالت وسائل إعلام تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات إن المحكمة قضت باعدام المتهمين، في قضيتي تفجير موكب محافظ عدن أحمد حامد لملس، وتفجير مطار عدن الدولي.

وقضى منطوق الحكم الصادر عن المحكمة “بإدانة الضابط الإخواني أمجد خالد فرحان القحطاني غيابياً و6 آخرين هم هارون خالد محمد وصالح وديع صالح الحداد وإبراهيم وديع صالح الحداد وفهد فهيم مرعي الملقب حمودي الشاطري وأحمد علي أحمد المشدلي الملقب أحمد البيضاني ومحمد أحمد يحيى الميسري بما نسب إليهم في قرار الاتهام ومعاقبتهم بالإعدام حداً”، وفق وسائل إعلام الانتقالي.

وأضافت أن المحكمة الجزائية برئاسة القاضي يحيى السعيدي وأمين السر سليم محمد وبحضور خالد الجعدني عضو النيابة العامة، أصدرت أحكاماً بالسجن لسنوات متفاوتة بحق متهمين بالاشتراك في عصابة مسلحة.

ويتوقع أن يثير حكم الإعدام، موجة جديدة من الصراعات بين المجلس الانتقالي وحزب الإصلاح، خاصةً وأنه يأتي تحت ضغط واضح من المجلس المدعوم إماراتياً الذي سبق وأن طرد القيادي أمجد خالد من المحافظات الجنوبية، ضمن مساعيه لتقليص نفوذ الإصلاح.