رياضيه

رسمياً.. هانزي فليك مدرباً جديداً لبرشلونة

الجديد برس:

عُين الألماني هانزي فليك اليوم الأربعاء، مدرباً لفريق برشلونة بدلاً من المقال تشافي هيرنانديز، بعد موسم من دون ألقاب لوصيف الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبقي فليك الذي قاد بايرن ميونيخ الألماني إلى سداسية تاريخية في 2020، من دون وظيفة منذ إقالته من تدريب المنتخب الألماني في سبتمبر 2023.

هانزي فليك مدرب برشلونة الجديد

وأعلن نادي برشلونة عن وصول المدرب الألماني الجديد وسيوقع على عقد مدته سنتان ليكون خلفاً للمدرب الراحل تشافي هيرنانديز.

ودرّب فليك من قبل نادي بايرن ميونيخ وحصد معه سداسية تاريخية في عام 2020 وهي الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الألماني وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

بعد ذلك تولى مسؤولية تدريب منتخب ألمانيا لكنه فشل في الوصول إلى أدوار متقدمة في كأس العالم 2022 في قطر، حيث ودع البطولة من دور المجموعات.

وكشف برشلونة عبر موقعه الرسمي، أن التوقيع جاء في حضور رئيس النادي خوان لابورتا إلى جانب المدير الرياضي، ديكو ونائب رئيس النادي رافا يوستي.

وكان لفليك تجربة فريدة من نوعها من قبل أنه كان مساعد المدير الفني الأسبق لمنتخب ألمانيا يواخيم لوف، وفازا سوياً بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل ووصلا إلى نهائي يورو 2008 ونصف نهائي كأس العالم 2010 ونصف نهائي يورو 2012.

وذكر النادي في بيانه أن فليك كان المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ الذي تفوق على نادي برشلونة في أكبر هزيمة في تاريخ النادي الكتالوني أوروبياً بثمانية أهداف في مقابل هدفين وهي في نسخة دوري أبطال أوروبا 2020.