الأخبار المحلية عربي ودولي مقاطع فيديو

بالمولوتوف.. متظاهرون غاضبون يحرقون السفارة الإسرائيلية في المكسيك (فيديو)

الجديد برس:

اندلعت مواجهات عنيفة أمام سفارة كيان الاحتلال الإسرائيلي في المكسيك، بين متظاهرين رافضين لجرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة، وقوات من الشرطة المكسيكية، وذلك بعد أن حاول المتظاهرون اقتحام السفارة الإسرائيلية.

وهاجم المتظاهرون الغاضبون السفارة الإسرائيلية بالزجاجات الحارقة “المولوتوف” والحجارة في العاصمة المكسيكية، وقاموا بتحطيم قاعة الاستقبال داخل السفارة رداً على المجازر التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة.

وأصيب 6 عناصر شرطة في مواجهات مع المتظاهرين المؤيدين لفلسطين، حيث ألقى المتظاهرين عليهم قنابل المولوتوف والحجارة خلال اشتباكات ليلية عنيفة أمام السفارة الإسرائيلية.

وواجهت الشرطة المتظاهرين الذين ألقوا قنابل المولوتوف، وأضرموا النيران في منزل يقع بالقرب من السفارة الإسرائيلية في العاصمة، وذلك في حي لوماس دي تشابولتيبيك، حيث يقع مكتب عمدة مكسيكو، ميجيل هيدالجو.

وفي ذات السياق، ردد المتظاهرون المحتجون بصوت عال: “لا تدافعوا عن مرتكبي الإبادة الجماعية”، “إنهم يقتلون الأطفال”، وحاولت الشرطة تطويقهم وحراسة مرافق السفارة الإسرائيلية، إلا أن المواجهة تأزمت، وتحولت من مظاهرة سلمية إلى اشتباك عنيف.

كما حاول المتظاهرون إزالة الحواجز التي أقامتها العناصر الأمنية في محاولة لحماية مرافق سفارة “إسرائيل” وتعرضوا للقنابل المسيلة للدموع، ورد متظاهرون بهجمات مستخدمين أسطوانات إطفاء الحرائق.

وتم تنظيم الاحتجاج، الذي حمل عنوان “تحرك عاجل لرفح”، عبر وسائل التواصل الاجتماعي واستقطب في البداية المئات. وحاول متظاهرين تفكيك السياج الذي يمنعهم من الوصول إلى السفارة الإسرائيلية، مما عرض الشرطة للخطر، وفق وسائل الإعلام.

وجاءت الاشتباكات في أعقاب مجزرة إسرائيلية جديدة في رفح، أسفرت عن إستشهاد 45 شخصاً وإصابة 249، وفقاً لوزارة الصحة في غزة. وقد أثار هذا الحادث إدانة دولية واسعة. وليل الأحد الماضي، ارتكب الاحتلال مجزرة بحق عشرات النازحين بقصفه خيامهم المنصوبة في مستودعات وكالة الـ”أونروا” في رفح، ما أدى إلى ارتقاء أكثر من 50 شهيداً ووقوع عشرات الإصابات بين النازحين.