الأخبار المحلية عربي ودولي مقاطع فيديو

كتائب القسام تنشر مشاهد لمخلفات “كمين صعب” استهدف قوة إسرائيلية خاصة شمال قطاع غزة (فيديو)

الجديد برس:

بثت كتائب القسام، مشاهد لمخلفات من كمين سابق وقع فيه جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في شهر نوفمبر الماضي، استهدف فيه جيبين عسكريين للاحتلال في منطقة الشافعي ببيت لاهيا، شمال غرب قطاع غزة.

وقالت القسام، إن الكمين وقع في تاريخ 16 نوفمبر 2023، وخلف الجنود وراءهم بندقية رشاشة، وخوذاً، ومعدات عسكرية، وبعض أجزاء من السيارتين الجيب الإسرائيليين التي كانوا يركبونها لحظة تفجيرها.

وتظهر الأجزاء أن الهجوم على الجنود كان شرساً، وربما استخدمت فيه عبوات ناسفة شديدة الانفجار، نظراً للأجزاء المتطايرة من المركبات العسكرية، والمخلفات التي تركوها خلفهم.

كما ظهرت في الفيديو قلادة التعريف العسكرية لأحد جنود الاحتلال الذين وقعوا في الكمين، ولا يعرف مصيره إن كان من القتلى أم المصابين بجيش الاحتلال.

ومنتصف نوفمبر الماضي، أعلنت كتائب القسام استهداف 5 سيارات جيب عسكرية إسرائيلية حاولت التسلل إلى غرب بيت لاهيا، بقذائف “الياسين105”.

القسام أكدت في ذلك الشهر أنه تم تدمير سيارتي جيب اثنتين إحداهما من نوع “وولف” والأخرى من نوع “ديفندر”، والإجهاز عليهما بالأسلحة الرشاشة من مسافة صفر.

ومنذ بدء العملية البرية الإسرائيلية يوم 27 أكتوبر الماضي، دأبت كتائب القسام وفصائل المقاومة في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال.

وخلال المقاطع المصورة أظهرت تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نفذت ضد قوات الاحتلال على غرار الكمائن المحكمة، وعمليات القنص الدقيقة، واستهداف القوات والآليات الإسرائيلية بقذائف مضادة للأفراد والدروع، وغيرها.