الأخبار المحلية عربي ودولي

جيش الاحتلال يقر بمقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في هجوم لحزب الله

الجديد برس:

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، بمقتل جندي وتسجيل إصابات، في هجوم حزب الله بالطائرات المسيّرة على مستوطنة “إلكوش” (حورفيش) شمالي فلسطين المحتلة، يوم الأربعاء.

وبحسب الإعلام الإسرائيلي، فقد “سُمح بنشر” مقتل الرقيب أول في الاحتياط، رفائيل كوديرس، من “الكتيبة 5030″، لواء ألون (228)، وذلك في القتال في الشمال.

وفي الحادث نفسه، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة 9 جنود، بينهم إصابة جندية في الاحتياط من لواء ألون (228) وصف “جراحها خطرة”.

وعلقت وسائل الإعلام الإسرائيلية قائلة إن “هذا الأمر لا يدل فقط على الدقة التي يمتلكها حزب الله بل أيضاً على قدرته في جمع معلومات استخبارية عن تجمعات الجنود في إسرائيل وليس فقط قرب الحدود”.

والأربعاء، شن حزب الله، هجوماً جوياً بسرب من المسيّرات الانقضاضية على تجمع مستحدث جنوبي ‌مستوطنة “إلكوش” (تقع في الجليل الغربي على مقربة من الحدود الفلسطينية- اللبنانية، شمالي غربي مدينة صفد).

وأكد حزب الله استهداف أماكن تموضع واستقرار ضباط الاحتلال وجنوده، وتحقيق إصابات مباشرة فيه، مما أدى إلى إيقاعهم بين قتيل وجريح.‌‏

وذكر الإعلام الإسرائيلي أن حزب الله استهدف تجمعاً للجنود في “حورفيش”، وأنه عند وصول قوات الإنقاذ والإسعاف التابعة لجيش الاحتلال، تم استهداف المكان للمرة الثانية، مؤكداً أن القصف تم بواسطة صواريخ ومسيّرات.

وأقر الإعلام الإسرائيلي بوقوع قتلى وبإصابة 24 آخرين في استهداف “إلكوش”، بينها حالات خطرة وميؤوس منها، واصفاً الهجوم على المستوطنة بالأصعب في الشمال منذ بدء الحرب.