الأخبار المحلية تقارير

صحيفة بريطانية: صاروخ “فلسطين” الذي كُشف عنه في اليمن يتميز بدقة توجيه عالية وسرعته تفوق سرعة الصوت

الجديد برس:

قالت صحيفة “التلغراف” البريطانية إن صاروخ “فلسطين” الجديد، الذي كشف عنه الحوثيون مؤخراً في اليمن، دقيق التوجيه ويعمل بالوقود الصلب.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الصاروخ الذي يسمى “فلسطين” وأعلن الحوثيين مؤخراً إطلاقه على مدينة “إيلات”، قادر على التحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت.

وأضافت الصحيفة “وأظهرت لقطات تم نشرها مساء يوم الأربعاء إطلاق صاروخ فلسطين، ورأسه الحربي مطلي بنمط مربعات لوشاح الكوفية الفلسطينية”.

ونقلت الصحيفة عن خبراء قولهم: “إنه صاروخ دقيق التوجيه يعمل بالوقود الصلب، وهو أكثر تقدماً من الصواريخ التي تعمل بالوقود السائل بدون توجيه والتي يستخدمها الحوثيون حتى الآن”.

وأشارت الصحيفة إلى أن صواريخ الوقود الصلب أكثر مرونة في القتال، ويمكن تركيب هذا النوع من الصواريخ وإطلاقها بسرعة.

وحاولت الصحيفة التشكيك في تنامي قدرات قوات صنعاء على تصنيع الصاروخ بالقول: “في حين ادعى الحوثيون أن الصاروخ الجديد (محلي الصنع)، فمن غير المرجح أن يكون لدى الجماعة المتمردة القدرة على تطوير مثل هذا السلاح المتقدم”.

وبالمقابل كشف قائد حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي، في خطابه الأسبوعي المتلفز، الخميس الماضي، أن من التطورات المهمة في عمليات هذا الأسبوع هو التدشين لمنظومة صواريخ “فلسطين”.. مبيناً أن صناعة هذا الصاروخ تمت بمراعاة متطلبات المرحلة الرابعة على المستوى التقني وعلى مستوى المدى.

وتابع الحوثي قائلاً إن “صاروخ فلسطين مميز على المستوى التقني خاصة لمحاولات الاعتراض التي تتعاون فيها عدة دول”، مؤكداً أن الصاروخ سيكون له تأثيره الكبير على الأعداء.

ونشر الإعلام الحربي التابع لقوات صنعاء مشاهد إطلاق صاروخ “فلسطين” الباليستي في أول عملية له على هدف عسكري إسرائيلي في منطقة أم الرشراش “إيلات” جنوبي فلسطين المحتلة.

وتُظهر المشاهد الشال “الكوفية الفلسطينية”، وخارطة وعلم فلسطين، تزين الرأس الحربي للصاروخ الباليستي الجديد.

وهذا الصاروخ الباليستي هو محلي الصنع، وبعيد المدى، ويعمل بالوقود بالصلب.

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت مساء الإثنين الماضي ضرب هدفاً عسكرياً إسرائيلياً في منطقة أم الرشراش (إيلات) جنوبي فلسطين المحتلة، بصاروخ “فلسطين” الباليستي الذي كشفت عنه لأول مرة.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة بعون الله تعالى في تنفيذ عملياتها العسكرية إسناداً ونصرةً للشعب الفلسطيني المظلوم حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.