عربي ودولي

حزب الله يستهدف بالصواريخ مرابض مدفعية الاحتلال وجنوده في الجولان

الجديد برس:

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، استهداف مرابض مدفعية الاحتلال في الزاعورة في الجولان السوري المحتل، ‏وانتشار الجنود في محيطها، براجمة صواريخ كاتيوشا.

وأوضح حزب الله أن هذا الاستهداف جاء دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً في بلدتي عيترون ومركبا.

كما ذكر الحزب في بيان آخر، أنه تم استهداف موقع “الرمثا” في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية، مؤكداً تحقيق إصابات مباشرة.

فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بدوي صفارات الإنذار شمالي الجولان خشية تسلل طائرات مسيّرة، وأكدت في وقتٍ لاحق أن صافرات الإنذار لا تتوقف في منطقة صفد.

وأقر الناطق باسم جيش الاحتلال بانفجار طائرتين مسيّرتين شمال الجولان السوري المحتل.

وكان حزب الله قد نفّذ، أمس السبت، 11 عملية عسكرية ضد مواقع وانتشار جنود الاحتلال، بينها 5 عمليات رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على المناطق الجنوبية واستهداف المدنيين.

وفي رده على الاعتداء الإسرائيلي الأخير، والذي استهدف بلدتي مركبا وعيترون، قصف حزب الله أمس مقر قيادة “كتيبة السهل” في ثكنة “بيت هلل” التابعة للاحتلال، براجمة من ‏صواريخ “فلق 2”.

واليوم، زفّ حزب الله الشهيد المجاهد علي خليل حمد “أبو تراب” من مواليد عام 1988 من بلدة عيترون في جنوبي لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس، حسب بيان لحزب الله.