الأخبار المحلية غير مصنف

عملاء بنك اليمن الدولي في عدن يحتشدون للمطالبة بأموالهم

الجديد برس:

تجمّع العشرات من العملاء والمودعين، يوم الإثنين، داخل مقر بنك اليمن الدولي في عدن للمطالبة بأموالهم وودائعهم، وذلك بعد قرار البنك المركزي في عدن بوقف التعامل مع البنك بسبب عدم امتثاله لقرار نقل مركزه الرئيسي من صنعاء إلى عدن.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، العملاء وهم محتشدون داخل مقر بنك اليمن الدولي وخارج بوابته الرئيسية، للمطالبة بصرف أموالهم.

وكان البنك المركزي في عدن قد أصدر قراراً في 30 مايو الماضي بوقف كافة التعاملات مع بنك اليمن الدولي وخمسة بنوك أخرى هي (بنك التضامن، بنك اليمن والكويت، مصرف اليمن والبحرين الشامل، بنك الأمل للتمويل الأصغر، بنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي) بسبب عدم امتثالها لقرار نقل مراكزها الرئيسية من صنعاء إلى عدن.

وناقشت البنوك المستهدفة بالقرار، نهاية أبريل الماضي، صعوبة تنفيذ القرار، حيث أكد رؤساء البنوك المستهدفة عدم إمكانية تنفيذ قرار نقل مقراتها من صنعاء إلى عدن، وذلك قبل تسليم الودائع الخاصة بالعملاء في المناطق الشمالية، والتي تُقدّر بقرابة تريليوني ريال.

وأوضح رؤساء البنوك، في مداخلات عبر الزوم، خلال اجتماعات الحكومة اليمنية الموالية للتحالف وصندوق النقد الدولي في عمّان، أنهم لا يملكون السيولة الكافية لتسديد هذه الودائع، مما يجعل من نقل مقراتها إلى عدن أمراً مستحيلاً في الوقت الحالي.